صدمة لدى الجماهير الأردنية بعد رحيل الحسين عموتة إلى الجزيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 17:50
المغربي الحسين عموتة مدرب نادي الجزيرة الإماراتي (Facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في الأردن، ثمة مثال شعبي دارج يقول: "ذاب الثلج وبان المرج"، بمعنى أن الثلج ذاب وتكشف كل ما تحته، وهو مثال ترى الجماهير الأردنية أنه يجسد حقيقة رحيل المغربي الحسين عموتة عن منتخب النشامى، قبل أسبوعين من الآن.

وبما أن المدرب المغربي قد أكد في تصريحات سابقة أن ثمة ظروفًا عائلية صعبة فرضت عليه فسخ عقده مع المنتخب الأردني، وتتطلب بقاءه في المغرب، فإن إعلان نادي الجزيرة الإماراتي، مساء اليوم الإثنين، عن تعاقده رسميًّا مع عموتة نسف كل ما مضى، حيث اتضحت الحقيقة بالنسبة للجماهير الأردنية.

وما إن انتشر خبر انتقال عموتة للجزيرة الإماراتي كالنار في الهشيم، حتى كان عدد كبير من الجماهير الأردنية ينتقد عموتة، وبخاصة أنه كان يؤكد باستمرار أن لديه بعض الإكراهات التي قد تحتم عليه الرحيل عن منتخب النشامى.

موقف محرج للاتحاد الأردني 

ومع توقيع الحسين عموتة للجزيرة الإماراتي، فإن الاتحاد الأردني أصبح في موقف حرج أمام جماهيره، وبخاصة أن المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقد لتقديم المدير الفني الجديد جمال سلامي خلفًا لعموتة، أكد فيه المتحدثون أن لعموتة ظروفًا عائلية ويجب تجنب الحديث عن الخصوصيات.

وقال الأمين العام للاتحاد الأردني سمر نصار في حينه، إن الاتحاد تفهم ظروف المغربي وتم فسخ العقد بالتراضي. وكانت الجماهير الأردنية قد عبرت عن استيائها الكبير بسبب موافقة الاتحاد على فسخ عقده مع المدرب بالتراضي، وبخاصة أن المدرب المغربي كان يمضي بالمنتخب الأردني وفق خطوات ثابتة وطموحة، فكيف يكون الفسخ بالتراضي؟

وكشف الأمين العام نصار أن الاتحاد الأردني فسخ عقد مدرب الوداد السابق من دون الحصول على أي مبلغ مالي كشرط جزائي يتضمنه العقد الموقع بين الطرفين، وذلك تقديرًا الانجازات التي حققها مع النشامى.

ونجح المغربي في قيادة منتخب الأردن لتحقيق إنجازات نوعية وفريدة بفترة زمنية قصيرة، حيث حل وصيفًا لكأس آسيا في نسختها الأخيرة التي أقيمت في قطر، إلى جانب حسمه صدارة مجموعته والتأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تمويه قبل التوقيع 

وطيلة الفترة الماضية، تم التمويه على الجماهير الأردنية بأن عموتة وصل إلى المغرب وسيشرف على تدريب الوداد، وبعدها بأيام خرجت بعض التسريبات التي توكد أنه سيقود الجيش الملكي.

وكان wiwwin الموقع الوحيد الذي أكد قبل نحو شهر وجود مفاوضات بين عموتة والجزيرة الإماراتي، وأنه سيتحصل مع جهازه التدريبي على عقد سنوي تبلغ قيمته نحو 3 ملايين دولار.

حق مشروع لعموتة

يبقى ما قام به عموتة حقًا مشروعًا له، فنحن في عصر الاحتراف، لكن الانتقاد حول رحيله من قبل الجماهير الأردنية كان يتمحور حول حقيقة الأسباب التي أدت إلى فسخ عقده مع النشامى.

ومن حق كل مدرب أن يبحث عن العرض المالي الأكبر، وبخاصة أنه كان يتقاضى مع منتخب الأردن راتبًا شهريًا قدره 40 ألف دولار، وبما أن المدرب المغربي قد أبدى استعداده لدفع أي شرط جزائي، ولكن تم التنازل عنه من قبل الاتحاد الأردني، فإن الرجل انتهج أسلوبًا احترافيًّا في الانتقال للجزيرة.

هل يخطف الحسين عموتة المهاجم النعيمات؟

من جهة أخرى، فإن انتقال مهاجم النشامى يزن النعيمات إلى الجزيرة الإماراتي أصبح واردًا بقوة، ولا سيما أن المدرب المغربي يؤمن كثيرًا بقدرات هذا اللاعب. 

ولعب النعيمات دورًا مهمًّا بفضل أهدافه بقيادة النشامى لتحقيق وصافة كأس آسيا، والتأهل متصدرًا للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم. وكان النعيمات قد فسخ عقده مع الأهلي القطري بعد أن دفع الشرط الجزائي، ما يدل أنه ربما تلقى الضوء الأخضر من عموتة الذي كان متفقًا مع نادي الجزيرة الإماراتي على تدريبه منذ عدة شهور.

وما يعزز من فرصة انتقال النعيمات إلى الجزيرة الإماراتي، أن الأخير قد قام بفسخ عقد مهاجمه التاريخي علي مبخوت، وقد يكون المهاجم الأردني بديلًا له في الأيام المقبلة. وكان المهاجم مبخوت قد فسخ عقده رسميًّا قبل يومين من الجزيرة لينتقل إلى النصر الإماراتي.

شارك: