صدام مرتقب بين فان دايك وكلوب بسبب يورو 2020

2021-06-08 09:01
كلوب يرغب في عدم مشاركة فان دايك مع المنتخب الهولندي في يورو 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

يسير اللاعب الهولندي فيرجيل فان دايك باتجاه تصادمي مع المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، وذلك بسبب إصرار اللاعب على المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا 2020، والمقرر إقامتها الصيف المقبل، بعد أن تعذر إجراؤها في موعدها العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وبحسب ما أوردته صحيفة "ميرور" البريطانية، يصر كلوب على ضرورة اعتذار اللاعب عن الالتحاق بالمنتخب الهولندي في البطولة القارية، حتى يتسنى له التركيز بشكل أكبر للتعافي من آثار الإصابة التي لحقت به قبل قرابة خمسة أشهر وأبعدته عن الملاعب، ويرى كلوب أن عودة اللاعب  لأمم أوروبا قد تتسبب في انتكاسته.

وبعد عودته التدريجية إلى طريق التعافي، ذكرت مصادر قريبة من المنتخب الهولندي أن المدافع القوي، لن يتخلى عن اللعب في البطولة التي تبدأ في حزيران/ يونيو. إذ أكد له فرانك دي بوير مدرب هولندا، أنه سيوفر له مكانًا في فريقه بعد أن أخبره النجم البالغ من العمر 29 عامًا أن "اليورو" ما يزال على جدول أعماله.

وأمام رغبة فان دايك، تنتاب المخاوف المدرب كلوب والفريق الطبي لليفربول، بشأن موعد عودة فان دايك الذي كاد أن ينهي مسيرته في الملاعب بسبب الإصابة القوية في الركبة، إذ يطالبونه بعدم المجازفة بهذا القرار، وبمواصلة التحضير والتأهيل ليعود إلى جاهزيته الفنية والبدنية الكاملة قبل انطلاق الموسم الجديد.

شارك: