صحف عالمية: الهلال السعودي بقيادة "المارد" لا يمكن إيقافه!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
-
آخر تعديل:
2024-10-06 15:30
فريق الهلال السعودي يواصل تقديم مستوياته الرائعة في دوري روشن (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت عديد الصحف العالمية الضوء على مباراة الكلاسيكو التي جمعت الهلال السعودي بمضيفه الأهلي، أمسية السبت 5 أكتوبر/ تشرين الأول، في قمة الجولة السادسة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وانتهت المباراة بفوز "أزرق العاصمة" بنتيجة (1-2)، وتقدم أصحاب الأرض عن طريق الإسباني غابرييل فيغا عند الدقيقة 12، ثم أدرك الصربي ألكسندر ميتروفيتش التعادل للهلال من كرة رأسية عند الدقيقة 56، وبعدها سجل نفس اللاعب هدفًا ثانيًا لفريقه عند الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال السعودي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 7 نقاط بالمرتبة العاشرة.

وعبر السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" أبرز ما كتبته المواقع العالمية عن كلاسيكو الكبيرين، الذي جعل الفريق الأزرق يُحافظ على صدارته لمسابقة دوري روشن بعد مرور 6 جولات.

"الماركا" تتغنى بأداء مهاجم الهلال السعودي

تحت عنوان "ثنائية ميتروفيتش تكمل عودة الهلال أمام الأهلي"، أشادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأداء المهاجم الصربي خلال اللقاء ووصفته بـ"المارد"، وأشارت إلى أنه فض الشراكة مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد، بعد أن رفع رصيده إلى 9 أهداف؛ ليعتلي منفردًا صدارة هدافي دوري روشن.

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار: "ميتروفيتش يرتدي زي البطل لإنقاذ فريقه. وضع الشوط الأول رجال المدرب جورجي جيسوس وفريقهم الذي لا يُهزم في ورطة. وضع فيغا الأهلي في المقدمة، لكن الصربي بثنائيته أبقى فريقه خاليًا من الهزائم وظلوا متصدرين وحدهم. لقد انقلبت الطاولة في الشوط الثاني. من الأهلي المُدمر إلى الهلال الذي لا يُقهر".

من جانبها، أكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن الهلال السعودي عانى لتحقيق الفوز على الأهلي، وأشارت إلى أن المواجهة كانت واحدة من أفضل المباريات التي يمكن مشاهدتها في دوري روشن، وربما في آسيا.

وتابعت: "بعد تقدم الأهلي، أظهر الهلال الذي يهيمن على كرة القدم السعودية سبب عدم هزيمته في البطولة. لقد قام بتشغيل الآلة الهجومية لتحقيق هدف واحد: إمداد مهاجمه النجم ميتروفيتش بالكرات العرضية. ولم يُخيب الصربي آمال فريقه كالعادة".

جيسوس يحظى بإشادة برتغالية

بدورها، ذكرت صحيفة "آبولا" البرتغالية أن الهلال السعودي مع مدربه جورجي جيسوس لا يمكن إيقافه، مُعترفة أن الفريق عانى لتحقيق الانتصار على "الراقي"، الذي ظهر بصورة جيدة، لاسيما في الشوط الأول.

واهتمت وسائل الإعلام البرازيلية باللقاء، وقالت صحيفة "terra" الشهيرة: "الهلال يُحقق الفوز مرة أخرى في السعودية، وهذه المرة كان خارج أرضه في الكلاسيكو ضد الأهلي.. لم يستطع أصحاب الأرض الصمود أمام ضغط الضيوف الذين قلبوا النتيجة بهدفين سجلهما ميتروفيتش.. الظهير الأيسر رينان لودي لعب أفضل مباراة له منذ وصوله للهلال".

الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي


ونختتم هذا التقرير، بما جاء في صحيفة "novosti" الصربية، حيث تحدثت عن المواجهة قائلة: "ما يُقدمه ألكسندر ميتروفيتش هذا الموسم لا يُصدق.. الصربي لا يتوقف ويسجل أهدافًا جديدة للهلال.. إنه مُذهل عاشق لهز الشباك".

شارك: