صحف برتغالية | بعد كانسيلو.. الهلال يريد ماركوس ليوناردو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 10:28
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي الهلال لضم المهاجم البرازيلي ماركوس ليوناردو من بنفيكا هذا الصيف؛ للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

ووفقًا لصحيفة "آبولا" البرتغالية، فإن مدرب الهلال جورجي جيسوس مُهتم بضم لاعب بنفيكا صاحب الـ21 عامًا، الذي يرتبط مع ناديه بعقد حتى يونيو/ حزيران 2029.

وأشار التقرير إلى أن ماركوس ليوناردو ليس اللاعب الوحيد الذي يحاول بطل دوري روشن ضمه؛ إذ إن الجناح البلجيكي الشاب يوهان باكايوكو، لاعب آيندهوفن، أحد الخيارات القوية ضمن أجندة النادي السعودي.

وأوضحت الصحيفة واسعة الانتشار أن اليوم الأحد 25 أغسطس/ آب سيشهد اجتماعًا في العاصمة الفرنسية باريس لحسم انتقال البرتغالي جواو كانسيلو إلى الفريق الهلالي، وبعدها سيحاول النادي السعودي الظفر بخدمات ليوناردو.

"ريكورد" تؤكد رفض بنفيكا بيع ماركوس ليوناردو

في سياق متصل، كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن نادي بنفيكا بقيادة رئيسه روي كوستا رفض انتقال لاعبه إلى "الزعيم"، وأكدت أن العرض الهلالي كان مُغريًا للمهاجم البرازيلي، لكن إدارة ناديه أبلغته برفضه كونه أحد أهم اللاعبين في تشكيلة الفريق.

وانضم ليوناردو إلى بنفيكا مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي قادمًا من سانتوس البرازيلي، بصفقةٍ بلغت 18 مليون يورو، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 25 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

أرقام ماركوس ليوناردو مع بنفيكا

عدد المباريات23
الأهداف7
التمريرات الحاسمة1


كان الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جيسوس قد سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24؛ إذ حقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وتضم التشكيلة الهلالية الحالية العديد من اللاعبين المميزين، على غرار البرازيلي نيمار جونيور، والصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز.

يُذكر أن الهلال بدأ حملة الدفاع عن لقبه بصورة مميزة، بعد فوزه على مضيفه الأخدود بثلاثية نظيفة، أمسية السبت 24 أغسطس، في أولى جولات دوري روشن لموسم 2024-25.

شارك: