صامويل إيتو.. براءة وعقوبة قاسية بقرار واحد من "الكاف"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 01:07
براءة صامويل إيتو من تهم التلاعب بنتائج المباريات في الكاميرون (X/SamuelEtoo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برأت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو رسميًا من تهمة التلاعب بنتائج مباريات الدوري في بلاده.

وقالت لجنة الانضباط في اتحاد القارة السمراء، إن التحقيقات الأخيرة أثبتت عدم تورط أسطورة الكاميرون في قضايا فساد تتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات في بلاده.

وتابع "الكاف" في بيانه: "في الوقت الراهن ليس هناك دليل كافٍ يدين صامويل إيتو ويؤكد تورطه بتهمة التلاعب بنتائج المباريات".

وجاء في بيان "الكاف": "تلقى كاف بيانات مكتوبة من أصحاب المصالح في كرة القدم الكاميرونية للنظر والتحقيق في سلوك غير لائق مزعوم صدر من صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني. ينظر كاف في تلك الطلبات بناءً على قوانين الاتحاد ولوائحه".

وأضاف البيان: "في حين أن الادعاءات خطيرة للوهلة الأولى؛ لكن يُفترض أن إيتو بريء إلى أن ترى هيئة قضائية خلاف ذلك. لن يُصدِر كاف أي إعلان آخر في أثناء استمرار التحقيقات، وسيصدر بيانًا رسميًا بعد نهايتها".

عقوبة مالية كبيرة تقع على صامويل إيتو

بالمقابل سلطت لجنة الانضباط غرامة مالية على نجم ريال مدريد وبرشلونة السابق، مقدارها 200 ألف دولار أمريكي، بعد خرق رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قوانين النزاهة والأخلاق الرياضية ومبادئها، بتوقيعه عقدًا للعمل سفيرًا لإحدى شركات المراهنات المحظورة على المستوى الرياضي.

تولى الأسطورة الأفريقية، رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في الحادي عشر من ديسمبر للعام 2021، ومنذ ذلك الوقت وقّع نجم برشلونة السابق في مشكلات عدة تتعلق بإدارة اللعبة في البلاد.

ومن المنتظر أن يكمل مهاجم إنتر ميلان السابق، مهامه رئيسًا للاتحاد الكاميروني بعد براءته من التهم الأخيرة، دون معرفة إن كانت هذه القضية ستعود لتصدر المشهد، حال قدّم المعارضون أدلة جديدة تدين الأسطورة الكاميرونية.

ويعد رئيس الاتحاد الكاميروني البالغ من العمر 43 عامًا، أحد أبرز الأساطير الكاميرونية والأفريقية على الإطلاق، حيث سبق له اللعب في صفوف أندية عملاقة أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، إلى جانب تشيلسي اللندني وإنتر ميلان الإيطالي.

خاض إيتو في مسيرته (729) مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها (363) هدفًا مع تقديم (115) تمريرة حاسمة، كما توج بألقاب عدة أبرزها الدوري الإسباني (3) مرات، الدوري الإيطالي، إلى جانب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات مختلفة بصحبة الإنتر وريال مدريد وبرشلونة "مرتين".

ومع المنتخب الكاميروني، خاض الأسطورة المعتزل عام 2019 عبر بوابة قطر القطري، (118) مواجهة دولية بصحبة "الأسود غير المروضة" أحرز خلالها 56 هدفًا، مع حصد لقب كأس أمم أفريقيا في مناسبتين مختلفتين 2000 و2002.

شارك: