الفيفا يصدر قرارًا رسميًا بإيقاف صامويل إيتو لمدة ستة أشهر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
-
آخر تعديل:
2024-09-30 21:12
صامويل إيتو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقوبة بإيقاف صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لمدة ستة أشهر.

يأتي هذا الإيقاف ردًا على خرق إيتو لقانون الانضباط بالفيفا، وتحديدًا المادتين 13 و14، اللتين تتناولان السلوك الهجومي وسوء السلوك من جانب اللاعبين والمسؤولين.

ما سبب معاقبة صامويل إيتو ؟

ووقعت الحادثة التي أدت إلى هذه العقوبة في أثناء مباراة دور الستة عشر لكأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا بين البرازيل والكاميرون، في 11 سبتمبر 2024.

قرار اللجنة التأديبية للفيفا بإيقاف إيتو 6 شهور يمنعه من حضور أي مباريات تضم فرق الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بما في ذلك فرق الرجال والنساء في جميع الفئات العمرية.

وتمثل هذه العقوبة ضربة قوية لإيتو، وهو شخصية مؤثرة للغاية في كرة القدم الأفريقية، حيث كان له دور فعال في دفع الإصلاحات داخل كرة القدم الكاميرونية منذ انتخابه رئيسًا.

وفي ذات الوقت تمنع هذه العقوبة ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حال تفكيره بالترشح خلال انتخابات كاف في مارس من العام المقبل 2025.

وتم إخطار إيتو رسميًا بالقرار في اليوم الذي دخل فيه الحظر حيز التنفيذ، مما يحد من حضوره في الأحداث الكروية الرئيسة في المستقبل المنظور.

ويعد قرار اللجنة التأديبية للفيفا خطوةً أولى في الصراع والأزمة الدائرة بين صامويل إيتو من جانب والاتحاد الدولي لكرة القدم من جانب آخر.

ويحق لرئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الاستئناف على قرار اللجنة التأديبية للفيفا أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس" وذلك خلال 21 يومًا من تسلمه قرار الفيفا للطعن عليه وإلغائه في الفترة المقبلة.

شارك: