شنيشل لـwinwin: هذا سبب عزلتي.. ووصلت مع النفط لطريق مسدود

2021-06-08 09:01
العراقي راضي شنيشل يعود لتدريب الزوراء بعد فترة من الانعزال (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدَ راضي شنيشل، المدرب الجديد لفريق الزوراء العراقي، في تصريحات صحفية خص بها موقع "winwin" أن عزلته في الفترة الماضية لها أسباب كثيرة، جعلته يبتعد عن الوسط الرياضي، بالرغم من المحاولات الكثيرة لإقناعه بالعودة للعمل قائلا: "جميع هذه الأندية أكن لها كل الاحترام والتقدير، لكني رفضت الالتزام في فترة ما؛ بسبب الأوضاع التي يمر بها العالم بفعل الجائحة، وأيضا ما مر به بلدي من تظاهرات قبل كوفيد-19، ولذلك لم أجد المناخ والظروف التي تساعد على النجاح، وبالتالي اضطررت إلى الانعزال".
 
طريق مسدود


و أوضحَ شنيشل: "كانت لديّ مفاوضات مع نادي النفط، قبل أن يفتح (قادة) الزوراء قنوات اتصال معي، اعتذرت منهم بسبب المفاوضات مع النادي الأول الذي لم أذكر اسمه في بادئ الأمر؛ حتى لا أسبب أي حرج للمدرب الذي سيقود الفريق. وصلت مع النفط لطريق مسدود؛ كوني أبحث عن عوامل النجاح التي تساعدني على تحقيق التفوق العام، وليس لمصلحتي الشخصية، مفاوضاتي لم تنجح معهم، من ثم عاودت إدارة الزوراء الاتصال بي وجلست معهم، وتم الاتفاق على توقيع العقد إلى نهاية الموسم وبعدها سيكون لكل حادث حديث، والجميع يعلم أن فريق الزوراء من الفرق الكبيرة، وأي مدرب يتمنى قيادة هذا الفريق، ناهيك عن أنني مثلت الزوراء لاعبا ومدربا سابقا".


وأضاف: "أما عن قيمة العقد فلم أتفق معهم إلى الآن، لكنني باشرت في الإشراف على تدريبات الفريق، وسأقود أول مباراة، الأربعاء، ضد فريق الديوانية".

 أبناء النادي 


واستطردَ التقني صاحب الـ 54 عاما: "الانتقالات الشتوية على الأبواب، ومع ذلك لم أفاتح الإدارة عن استقطاب لاعبين؛ بغية إعطاء فرصة كاملة للموجودين لإثبات مستواهم الحقيقي".


وأضافَ: "أما عن الطاقم المساعد فقد كانت لديّ بعض الأسماء طرحت على إدارة النادي، لكن كان لديهم قرار آخر باحتضان أبناء النادي، وقدموا لي بعض الأسماء فارتأيت اختيار المدرب حسام فوزي، الذي لم يأخذ فرصته التدريبية في النادي، وهذه ليست منة بل هو يستحق أكثر من ذلك".


وحول مدرب حراس المرمى، أوضحَ شنيشل: "لم يكن هناك أي اختلاف بشأن تسمية مدرب حراس المرمى، بالعكس فالكابتن جليل زيدان من أفضل المدربين، لكن تبقى مشكلة الانسجام، وانا عملت كثيرا مع المدرب صالح حميد".

 
سأترك الأمر للاعبين


واختتمَ شنيشل حديثه قائلا: "الكرة في ملعب اللاعبين الآن، فإذا قدموا خلال هذه الفترة مستويات إيجابية وأداءً جيدا يليق بهم وبسمعة النادي فلن أفكر بجلب أي لاعب إن كان محليا او محترفا، لذلك لا يمكن أن أتكلم في هذا الموضوع؛ لأنه سابق لأوانه، وسأترك الأمر للاعبين وما عليهم سوى أن يثبتوا علو كعبهم خلال الفترة المقبلة".

شارك: