شكري الواعر يختار بروفايل المدرب الأنسب للترجي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
-
آخر تعديل:
2024-10-22 22:41
أرشيفية- نجم منتخب تونس السابق شكري الواعر (winwin)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى شكري الواعر أسطورة المنتخب التونسي وفريق الترجي الرياضي، أنه من الأفضل لنادي "باب سويقة"، التعاقد مع مدرب أجنبي بدلًا من المحلي، لتصحيح الأوضاع داخل صفوف الفريق العاصمي، وذلك بعد الإعلان عن إقالة البرتغالي ميغيل كاردوزو.

ويعيش الترجي فترة انتقالية خلال الأسابيع الأخيرة، وقرر فك الارتباط مع كامل الجهاز الفني للفريق بقيادة ميغيل كاردوزو، وتم تعيين إسكندر القصري مدربًا مؤقتًا؛ إلى غاية التعاقد مع مدرب جديد.

وقال الواعر في تصريحات لإذاعة "موزاييك" التونسية: "من وجهة نظري، أُفضّل التعاقد مع مدير فني أجنبي يكون قادرًا على بدء خطة تطوير الفريق استعدادًا للارتباطات القادمة (دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية (المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية صيف 2025)".

شكري الواعر يحدد مواصفات خليفة كاردوزو

وأضاف: "مواصفات المدرب الجديد للترجي، يجب أن يكون صاحب خبرة وتجارب تدريبية متنوعة، وأعتقد أنه يجب أن يكون يعرف الكرة الأفريقية بشكل عام".

وتابع: "المدرب الأجنبي يجب أن يكون على مستوى عالٍ، ويحقق إضافة حقيقية لتطوير الفريق، من خلال منحه الوقت الكافي لتطوير اللاعبين الجدد، خاصةً أن إدارة النادي نجحت في إبرام صفقات جيدة يمكنها تقديم الإضافة، والعديد منهم يمتلكون هامشًا كبيرًا للتحسن. هناك الكثير من المدربين المميزين الذين نجحوا في القارة الأفريقية".

وأكد شكري الواعر أن كاردوزو لم يقدم أي إضافة للترجي بل هو الرابح من تدريب الفريق، حيث نجح في إثراء سيرته الذاتية، إذ قال إن "شيخ الأندية التونسية يحتاج مدربًا ناجحًا وليس مدربًا مختصًا في تكوين اللاعبين مثل كاردوزو وهذا يستلزم التعاقد مع مدرب كبير وصاحب خبرة".

الجدير بالذكر أنّ الترجي يحتل المرتبة السادسة في جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 8 نقاط، بفارق 7 نقاط عن الأولمبي الباجي الذي يتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة بعد مرور 5 جولات عن انطلاق المسابقة المحلية.

شارك: