شعبية النصر الأكبر خارج أوروبا ومركز متراجع للهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 22:06
كريستيانو رونالدو نجم النصر من مباراة فريقه أمام الهلال في نهائي كأس السعودية 2024 (X: Alnassr)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهرت دراسة من المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) أن شعبية النصر السعودي هي الأكبر خارج قارة أوروبا من حيث عدد المتابعين في منصات التواصل الاجتماعية الرئيسة، فيما احتل غريمه الهلال مركزًا متأخرًا.

المركز الدولي أصدر الإحصائية وفق أحدث مؤشراته أمسية اليوم الأربعاء 5 يونيو/ حزيران، فيما يتعلق بعدد المتابعين في المنصات الأربعة الكبرى من البلدان غير الأوروبية، وهي فيسبوك وتيك توك وإنستغرام وإكس "تويتر سابقًا".

شعبية النصر الأكبر خارج أوروبا

حل فريق النصر في المركز الأول بإجمالي 45 مليون متابع في منصاته الأربعة، مناصفةً مع فريق فلامينغو البرازيلي. وجاء الأهلي المصري بطل أفريقيا في الترتيب الثالث بواقع 51 مليون متابع، ثم رابعًا كورينثيانز البرازيلي بـ34 مليون متابع.

وخامسًا حل إنتر ميامي الأمريكي الذي ازدادت شعبيته بأرقام مضاعفة بعد تعاقده مع الأرجنتيني ليونيل ميسي العام الماضي بواقع 35 مليون متابع، وهو نفس عدد متابعي الهلال السعودي الذي تشارك الرقم مع فريق مدينة ميامي.

أكثر الفرق شعبيةً خارج أوروبا في وسائل التواصل (الأرقام بالمليون متابع)
ترتيبالفريقالمتابعين
1النصر السعودي54
2فلامينغو البرازيلي54
3الأهلي المصري51
4كورينثيانز البرازيلي35
5إنتر ميامي الأمريكي33
6الهلال السعودي33
7بوكا جونيورز الأرجنتيني28
8ريفر بليت الأرجنتيني27
9بيرسيب الإندونيسي27
10كلوب أمريكا المكسيكي25
فريق النصر السعودي
فريق النصر السعودي هو الأكثر شعبية في منصات التواصل خارج أوروبا (X: Alnassr)


عملاقا كرة القدم الأرجنتينية بوكا جونيورز وريفر بليت يحظيان بـ 28 و27 مليون متابع على التوالي، ثم بيرسيب باندونغ الإندونيسي بواقع 27 مليون متابع، وفي المركز العاشر يحل فريق كلوب أمريكا المكسيكي بـ25 مليون متابع.

تأثير رونالدو في شعبية النصر

من المعلوم أن شعبية النصر ازدادت بشدة بعد التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو شتاء عام 2023، حيث أدى ذلك لجذب متابعين بالملايين من حول العالم، وبالتحديد من أوروبا وأمريكا اللاتينية، حيث تضاعفت أعداد المتابعين بنحو 40 مرة.

ففي إنستغرام مثلًا كان عدد متابعي النصر 500 ألف قبل التحاق رونالدو، وبعد انضمامه للنادي ارتفع العدد إلى 26 مليون متابع.

سجل رونالدو 44 هدفًا بقميص العالمي في الموسم المنقضي للتو من إجمالي 45 مباراة في كل البطولات، كما قدم 13 تمريرة حاسمة، وأنهى مسابقة الدوري السعودي هدافًا لها، لكنه فشل في تحقيق أي لقب على الصعيدين المحلي والقاري.

شارك: