شرارة لـwinwin: الأردن حقق هدفه ببلوغ ربع نهائي كأس العرب

2021-12-08 06:05
محمد أبو زريق "شرارة" نجم الأردن رجل المباراة أمام فلسطين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 ارتسمت الابتسامة من جديد على محيا لاعبي المنتخب الأردني وظهروا سعداء للغاية بعد لحظات من نهاية المواجهة المهمة أمام المنتخب الفلسطيني التي تفوق فيها "النشامى" بنتيجة كبيرة بلغت في النهاية 5-1، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب قطر 2021.

ضرب الأردنيون عدة عصافير بحجر واحد من هذه المباراة، أولها التأهل إلى ربع النهائي من مركز الوصافة بـ6 نقاط، وثانيها تحقيق فوز كبير أعاد للفريق هيبته بعد السقوط الحر أمام المغرب بنتيجة 0-4 في الجولة الثانية، وثالثها استعادة وتعزيز منسوب الثقة لدى اللاعبين بعد أيام عصيبة عاشها الفريق، سواء بالخسارة بالأربعة ومرورا باكتشاف إصابة مدافعه مهند خير الله بفيروس كورونا، حيث خشي الجميع من أن يكون الوباء قد أصاب المزيد من اللاعبين.

ورغم أنه لم يسجل خلال "مهرجان الأهداف" إلا أن النجم الواعد محمد أبو زريق، الملقب بـ"شرارة" كان أحد أبرز النجوم حتى أنه توج بجائزة رجل المباراة نظير المردود الرائع الذي قدمه خلال أكثر من 86 دقيقة من اللعب، وبعد أن حمل الجائزة، توقف نجم منتخب الأردن للحديث مع موقع winwin وأجاب عن الكثير من التساؤلات.

شرارة: جائزة رجل المباراة تعني لي الكثير

"التتويج بهذه الجائزة هو اعتراف رائع بالمجهود الذي يقدمه اللاعب خلال المباراة"، بهذا بدأ شرارة حديثه قبل أن يضيف: "في كل مباراة يكون هدفي الأل مساعدة فريقي، سواء بتسجيل الأهداف أو تمرير الكرات الحاسمة أو المساهمة بها، المهم روح الفريق والعمل الجماعي".

وأكد: "الجائزة هي نتيجة مجهود الفريق بأكمله، كل اللاعبين كانوا عند حسن الظن بهم اليوم، وأظهروا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي".
 


التراجع مبرر والمهم الحفاظ على تفوقنا  

استهل "شرارة" المباراة بشكل مثالي، حين نجح في إبراز مهاراته الفائقة، ودخل منطقة الجزاء، وتخلص من مدافعين قبل أن يتعرض للإعاقة من قبل عبد اللطيف البهداري، لتكون ركلة الجزاء التي نفذها بهاء عبد الرحمن بنجاح مفتتحا باب التسجيل في الدقيقة 9، ابتسم شرارة عند سؤاله عن سر هذه المراوغة: "أعشق كثيرا تجاوز المدافعين والقيام بحركات مفاجئة في مناطق يصعب التنبؤ بها، والحمد لله أنني حصلت على ركلة الجزاء، أعتقد أنها جاءت في وقت مناسب تماما لبدء هز الشباك".

وشرح أبو زريق أسباب تراجع منتخب الأردن للخلف: "بعد الهدف واصلنا الضغط بقوة في الهجوم، ومع منتصف الشوط سجلنا الهدف الثاني، كان هذا أمرا جيدا، ولكن بعد ذلك بالفعل تراجعنا للخلف، ربما هذا أمر مبرر، حيث يكون الفريق المنافس دوما بعد التأخر بهدفين مندفعا جدا لتقليص الفارق، ورغم أنهم تمكنوا من ذلك نهاية الشوط، لكن نجحنا في المحافظة على تفوقنا حتى الدقائق الأخيرة".
 

محمد شرارة نجم الأردن


حققنا المهم ونتطلع لربع النهائي

 

وحول المباراة بالمجمل اعترف "شرارة" بصعوبة المباراة أمام فلسطين: "نعم بالفعل، لقد كانت مباراة صعبة، ربما لم ينتظر الكثيرون أن تكون بمثل هذا المستوى الجيد، لقد قدم الأشقاء في فلسطين أداء مميزا خصوصا بعد التأخر بهدفين.. لقد صنعوا فرصا عدة. كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة ولذلك رفعنا من تركيزنا وصممنا على تحقيق الفوز الذي كان الأهم من أجل التأهل لربع النهائي".

وبشغفه الكبير، تحدث نجم منتخب الأردن عن المواجهة المرتقبة في ربع النهائي أمام أحد العملاقين المصري أو الجزائري، وقال: "نعرف أنها ستكون مباراة كبيرة، سواء أمام مصر أو الجزائر. كلاهما مرشح للقب، وسننتظر هوية الفائز، ولكن بغض النظر عن ذلك، علينا أن نطوي صفحة الدور الأول ونركز فقط على هذه المباراة".

وأضاف: "علينا أن نتكاتف كما فعلنا بعد الخسارة أمام المغرب، ونصغي لما سيقوله الجهاز الفني، ونضع كل تركيزنا في التدريبات من أجل الوصول لمواجهة يوم السبت المقبل بأفضل حال ذهني وبدني، وفوق أرضية الميدان من الممكن أن يحدث أي شيء".
 

محمد شرارة تألق أمام فلسطين


شرارة يشكر الجماهير الأردنية لثقتها به

قدم شرارة موسما رائعا، ولكن اختيارات الجهاز الفني للبطولة العربية لم تشمله في البداية، وهو ما أثار حفيظة الجماهير الأردنية التي استغربت هذا الاستثناء، ولكن قبل مواجهة الافتتاح اكتشفت إصابة أنس العوضات بفيروس كورونا، ليخرج من القائمة ويتم استدعاء "شرارة" على جناح السرعة للانضمام للفريق.

لم يتمكن من خوض أول مباراة أمام السعودية، وشارك في الدقائق الأخيرة أمام المغرب وأظهر وقتها لمحات فنية كبيرة، قبل أن يمنحه العراقي عدنان حمد الثقة ويبدأ أساسيا أمام فلسطين، ليقدم عرضا رائعا نال على إثره جائزة رجل المباراة.

ولذلك خص "شرارة" الجماهير الأردنية برسالة قال فيها: "أشكر كل من ساندني وطالب بوجودي في الفريق، بالنسبة لي أحترم قرارات الجهاز الفني، وعندما استدعاني وجدت المساندة والثقة. أما أن تسمع اسمك يتردد في المدرجات، فهذا شيء يعني لي الكثير بالتأكيد. سأحاول أن أبذل مجهودا أكبر في المباراة المقبلة لكي أكون عند حسن ظن الجماهير بي".

شارك: