عدنان حمد: أؤمن بحظوظ الأردن في ربع نهائي كأس العرب

2021-12-07 23:46
العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر المدرب العراقي عدنان حمد، المدير الفني لمنتخب الأردن، عن فخره بتأهل النشامى إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021، رغم الظروف التي عصفت بالفريق، مشيرا إلى أنه يؤمن بحظوظ الأردن في ربع النهائي بصرف النظر عن هوية المنافس.

وحسم المنتخب الأردني تأهله للدور الثاني من البطولة بعد فوزه على نظيره الفلسطيني (5-1)، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول، في إطار الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة العربية.

وقال حمد في تصريحات أبرزتها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "على الرغم من الغيابات المؤثرة على أداء الفريق، خاصة الجهة اليمنى، فإن الهدف تحقق بالحصول على بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي".

ويعاني منتخب الأردن من غيابات عديدة في صفوفه؛ حيث يغيب بهاء فيصل ومحمد الدميري وأحمد سريوة ويزن النعيمات بسبب الإصابة، وإحسان حداد للإيقاف (يعود في ربع النهائي).

وقبل انطلاق البطولة، أصيب اللاعب أنس العوضات بفيروس كورونا المستجد ليخضع مباشرة للعزل، مع استدعاء محمد أبو زريق "شرارة" بديلاً له في القائمة النهائية للبطولة.

وأكد حمد أن المنتخب الأردني تعرض للضغط والقلق بعد اكتشاف وظهور إصابات لدى اللاعبين بفيروس كورونا: "بعض اللاعبين وأنا معهم سهرنا حتى ساعات الفجر انتظارا لنتائج الفحوصات".

حمد: صعوبة مباراة ربع النهائي لا تمنع أن نؤمن بحظوظنا

وعبر المدرب عدنان حمد عن فخره بتأهل الأردن إلى الدور ربع النهائي، قبل أن يردف: "المنتخب قدم أداء كبيرا، والأمر يُحسب لهؤلاء الأبطال حيث كان الفوز مستحقا".

وعن المباراة القادمة للمنتخب الأردني، قال حمد إنها ستكون قوية، خاصة أن المنتخبين المصري والجزائري يعدان من أبرز المرشحين للتتويج باللقب ويملكان عناصر قوية ويخوضان (الدور الفاصل) من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وهما على مستوى عالٍ من الأداء.

وختم حمد: "قوة مصر والجزائر لا تمنع أن نؤمن بحظوظنا وثقتنا العالية باللاعبين، وأن نقدم مباراة تليق بالمنتخب".

دبوب عانينا من نفس الأخطاء

من جانبه، قال المدرب التونسي مكرم دبوب المدير الفني للمنتخب الفلسطيني، إن لاعبيه كرروا نفس الأخطاء في المباراتين السابقتين أمام المغرب والسعودية.

وقال دبوب في تصريحات أبرزتها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "للأسف، كررنا نفس الأخطاء في المباريات الماضية باللعب الفردي وعدم تسريع اللعب، الأمر الذي كلفنا الكثير".

وختم دبوب: "سنعمل في المستقبل على إيجاد حلول للأخطاء التي ظهرت في البطولة وتفاديها حتى نستطيع المنافسة والتقدم في البطولات".

شارك: