تعرف إلى المكافآت المالية للمنتخبات في كأس العرب قطر 2021

2021-11-23 19:15
الفائز ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 سيحصل على 5 ملايين دولار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر موثوق من داخل الاتحاد العربي لـ winwin عن حجم المكافآت المالية المرصودة للفريق البطل والوصيف وأصحاب المراكز الأولى، بالإضافة إلى المنح المالية التي سوف تحصل عليها المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

وستعرف المكافآت في البطولة المرتقبة قفزة نوعية، ما أعطى حافزا قويا للمنتخبات العربية المشاركة في هذه النسخة التي تراها قطر "بروفة" جادة لاختبار التحضيرات لنهائيات كأس العالم 2022، حيث ستشكل البطولة حقل اختبار للمنظمين للوقوف على القدرات في التنظيم على جميع المستويات.

5 ملايين دولار مكافأة بطل كأس العرب FIFA قطر 2021

وحدد الاتحاد العربي لكرة القدم مبلغ 5 ملايين دولار قيمة الجائزة المالية للمنتخب الذي سيتوج بلقب البطولة في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، فيما يحصل الفريق الوصيف على 3 ملايين دولار، في المقابل فإن صاحب المركز الثالث سيكون نصيبه من "الكعكة" مليوني دولار.

وسيحصل صاحب المركز الرابع على مبلغ 1.5 مليون دولار، أما المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية فسيحصل كل منها على مليون دولار، ويقدم الاتحاد العربي مبلغ 750 ألف دولار لكل منتخب من المنتخبات الـ16 المشاركة.

الحياة تعود إلى شرايين الكرة العربية

وتعود بطولة كأس العرب لكرة القدم للواجهة بعد توقف استمر تسع سنوات، حيث أقيمت آخر نسخة  في عام 2012 في السعودية وهي النسخة التاسعة، وفاز بلقبها المنتخب المغربي بعد تحقيق الانتصار على نظيره الليبي بركلات الترجيح (1-3)، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليحرز المنتخب المغربي اللقب الأول في تاريخه.


وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" اعتمد رسمياً بطولة كأس العرب قطر 2021، وذلك خلال الاجتماع الخامس عشر للمجلس الذي عقده بمقره في مدينة زيورخ السويسرية، شهر مارس/ آذار من العام الجاري؛ ما يضفي على البطولة طابعا رسميا من الجهة التي تشرف على مسابقات كرة القدم في العالم.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن مصادقة مجلس FIFA على كأس العرب قطر 2021، جاءت ضمن الأحداث التي ستنظمها دولة قطر استعداداً لمونديال كأس العالم قطر 2022.

شارك: