شاهد.. روما يستعيد توازنه محليا ويهزم سبيزيا بثنائية نظيفة

2021-12-14 03:32
روما يهزم سبيزيا ويعود إلى سكة الانتصارات في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريق روما إلى طريق الانتصارات في منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم؛ بفوزه سهرة الإثنين 13 ديسمبر/ كانون الأول في ملعبه "الأولمبيكو" أمام سييزيا بهدفين نظيفين، لحساب المرحلة الـ17 من المسابقة المحلية.
 

وبصافرة الحكم المحلي أليساندرو برونتيرا أمام أكثر من 25 ألف مشجّع في مدرجات ملعب "الأولمبيكو"، أنهى المدافع الإنجليزي كريس سمولينغ الشوط الأول بتقدم روما 1-0، بعد أن سجّل هدفا بالدقيقة 6 من ضربة رأس، إثر تمريرة ذكية من مواطنه تامي أبراهام.


وأصبح هدف كريس سمولينغ أول هدف يسجله لاعب إنجليزي بصناعة لاعب إنجليزي آخر في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم منذ أن بدأت مؤسسة "أوبتا" الشهيرة في جمع معلوماتها وأرقامها من الدوريات الأوروبية عام 2004.

وفي الشوط الثاني، سجّل المدافع البرازيلي روجر إيبانيز بنفس الطريقة من ضربة رأس، بالدقيقة 56، إثر توزيعة من زميله لاعب الوسط الفرنسي الدولي جوردان فيريتو، وألغى الحكم أليساندرو برونتيرا هدفًا لسبيزيا بالدقيقة 62 عن طريق الألباني راي ماناج بداعي التسلل.

بهذه النتيجة، يرفع الفريق العاصمي الإيطالي روما رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس على لائحة الدوري الإيطالي، ليزيح يوفنتوس (28 نقطة أيضًا) مؤقتًا إلى الترتيب السابع بفارق الأهداف، وفي المقابل توقف رصيد سبيزيا عند 12 نقطة في المركز الـ17.

وعاد روما بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى سكة الانتصارات في الدوري الإيطالي، بعد أن خسر في الجولتين الماضيتين أمام حامل اللقب إنتر ميلان 0-3 في ملعب "الأولمبيكو" و1-0 أمام بولونيا خارج الديار في ملعب "ريناتو ديلارا".
 

ملخص مباراة روما وسبيزيا (2-0) في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي
شارك: