روما يهزم سسكا صوفيا ويتأهل لثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

2021-12-10 01:21
الإنجليزي تامي أبراهام، لاعب نادي روما، رفع رصيده إلى 6 أهداف في دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

ضمن نادي روما صدارة المجموعة الثالثة والتأهل لثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بعد فوزه على نادي سسكا صوفيا البلغاري، اليوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات.

وسجل أهداف روما في المباراة تامي أبراهام في الدقيقتين 15 و53، وتكفل زميله بورخا مايورال بتسجيل هدف جاء في الدقيقة 43، وسجل لسسكا صوفيا حمزة شاتاكوفيتش في الدقيقة 75، ويانيك فيلدشوت في الدقيقة 90، ليرفع النادي الإيطالي رصيده إلى 13 نقطة احتل بها صدارة المجموعة، بينما ذهب المركز الثاني لنادي بودو/ غليمت النرويجي الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة بعد تعادله مع زوريا لوهانسك الأوكراني (الثالث بـ7 نقاط)، وتذيل الترتيب سسكا صوفيا بنقطة واحدة.

تامي أبراهام رفع رصيده إلى 6 أهداف في دوري المؤتمر الأوروبي

يُذكَر أن الأندية التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي ستواجه الأندية التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في الدوري الأوروبي بنظام خروج المغلوب، وستتأهل الأندية التي ستفوز من هذه المواجهات إلى دور ثمن النهائي.

نادي غينت البلجيكي يحقق فوزا صعبا على نادي فلورا تالين الإستوني

وفي مباراة أخرى أقيمت في التوقيت ذاته لحساب المجموعة الثانية، حقق نادي غينت البلجيكي فوزا صعبا على فلورا تالين الإستوني بهدف نظيف جاء في الدقيقة 51 وحمل توقيع اللاعب جياني برونو، لينهي النادي البلجيكي دور المجموعات في الصدارة برصيد 13 نقطة ويبلغ ثمن النهائي.

وفي المقابل، تجمد رصيد فلورا تالين الإستوني عند 5 نقاط تذيل بها ترتيب المجموعة الأولى، بينما احتل نادي بارتيزان الصربي المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بعد تعادله اليوم مع نادي أنورثوسيس فاماغوستا القبرصي (الثالث بـ6 نقاط) بهدف لمثله.

نتائج الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري المؤتمر الأوروبي

ودع نادي يونيون برلين دوري المؤتمر الأوروبي بعد تعادله مع سلافيا براغ التشيكي بهدف لمثله، ليحتل النادي الألماني المركز الثالث في مجموعته برصيد 7 نقاط، تاركا المركز الثاني لسلافيا براغ الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط، وتأهل عن هذه المجموعة فينورد روتردام الهولندي برصيد 14 نقطة.

وفي المباريات الأخرى التي أقيمت اليوم أيضا، فاز نادي كوبنهاغن الدنماركي على نادي سلوفان براتيسلافا السلوفاكي (2-0)، وفاز نادي باوك اليوناني على نادي "لينكولن ريد" من جبل طارق (2-0)، في مباراتين أقيمتا لحساب المجموعة السادسة التي تأهل عنها كوبنهاغن بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة، وجاء بعده باوك ثانيا برصيد 11، واحتل سلوفان براتيسلافا المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وتذيل لينكولن ريد ترتيب المجموعة من دون نقاط.

وفاز نادي فيتيس أرنهيم الهولندي، في المجموعة السابعة، على نادي إن إس ورا السلوفيني (3-1)، ليحتل النادي الهولندي المركز الثاني مؤقتا برصيد 10 نقاط، خلف نادي رين الفرنسي الذي تأهل عن هذه المجموعة قبل هذه الجولة برصيد 11 نقطة، وتأجلت مباراته مع توتنهام (الثالث بـ7 نقاط) بسبب تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الفريق اللندني، وتذيل النادي السلوفيني ترتيب المجموعة بثلاث نقاط.

شارك: