شاهد| تعليق مثير لزين الدين زيدان حول موقفه من تدريب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 14:10
الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، مقطع فيديو يتحدث من خلاله الفرنسي زين الدين زيدان صاحب الأصول الجزائرية، عن موقفه من تدريب منتخب بلده الأم الجزائر، في يوم من الأيام، في تصريحات أثارت حماس الجماهير الجزائرية.

وجاء ذلك بالتزامن مع الأخبار المنتشرة مؤخرًا، بشأن دخول الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" في مفاوضات مع وكيل أعمال "زيزو" من أجل جس نبضه، كاحتمال لتعيينه مدربًا لـ"الخضر"، بعد قرار رحيل المدرب جمال بلماضي، عقب الإخفاق الثالث على التوالي، والخروج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2024.

ورد بطل العالم عام 1998 في مقطع فيديو متداول، على سؤال عبر برنامج تلفزيوني فرنسي، إن كان يبدو لديه طموحات حول المنتخب الوطني الجزائري، وهل هو من الخيال أن يكون زين الدين زيدان مدربًا لمنتخب الجزائر في يوم من الأيام، قائلًا: "نعم لأنه هذا ما أريد القيام به (التدريب) على أي حال، تدريب فريق هو هدفي يومًا ما -لم يكن قد دخل بعد عالم التدريب-، لذلك يمكننا القول اليوم إنه خيال، ولكن من ناحية أخرى، لم لا في مرحلة ما أساعدهم بطريقتي الخاصة؟".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قد أكدت، أمس الجمعة، وجود اتصالات رسمية بين الاتحاد الجزائري ووكيل أعمال "زيزو"، غير أن الأخير اعتذر عن عدم تولي المهمة، بالرغم من أن هناك تقارير أخرى أشارت إلى أن المدرب الفرنسي يتعرض لضغط رهيب في الآونة الأخيرة، من قبل أفراد عائلته لقبول عرض الجزائر.

وإذا كان تدريب زيدان للمنتخب الجزائري يعد ضربًا من الخيال في الوقت الراهن، بالنظر إلى طموحات المدرب الفرنسي الذي رفض عروضًا في الآونة الأخيرة من منتخب البرازيل ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، لكن بالمقابل يمكن للاتحاد الجزائري الاستفادة من خبرته كمستشار، أو شيء من هذا القبيل.

لماذا يرفض زيدان تدريب منتخب الجزائر الآن؟

على صعيد آخر، تحدث الدولي الفرنسي السابق جيروم روثان في تصريحات عبر شبكة "RMC"، عن مستقبل زيدان وسبب رفضه تدريب منتخب الجزائر حاليًّا.

وقال في هذا الشأن: "زيدان رفض تدريب الجزائر لأنه ينتظر أولمبيك مارسيليا.. لن ينتظر المنتخب الفرنسي، ولن يعود إلى ريال مدريد، ولن يدرب كذلك في الدوري الإنجليزي، النجم الفرنسي ينتظر أولمبيك مارسيليا فقط".

وبدوره، يتجه الاتحاد الجزائري لتعيين المدرب وحيد حاليلوزيتش مدربًا جديدًا لـ"الخضر"، مع نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، حيث يعد البوسني الأقرب، مقارنة بأسماء أخرى على غرار الفرنسي الآخر هيرفي رينارد.

شارك: