زيدان يحسم موقفه من تدريب منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 21:14
أرشيفية- المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الفرنسي زين الدين زيدان موقفه النهائي من تدريب منتخب الجزائر بعدما تواصل مسؤول من الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" مع وكيل أعماله مؤخرًا وعرض عليه فكرة خلافة جمال بلماضي.

وكان موقع "winwin" السباق إلى نشر خبر تواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع وكيل أعمال زيدان من أجل جس نبضه بشأن فكرة تدريب بلده الأصلي الجزائر، بعدما قرر وليد صادي، التخلي عن خدمات بلماضي عقب الخروج المبكر من كأس أمم أفريقيا 2024.

وأكدت صحيفة "ليكيب" فرنسية اليوم الجمعة، خبر تواصل "الفاف" مع وكيل أعمال زيدان، قبل أن تنشر تفاصيل أخرى مهمة، لتكشف القرار النهائي للدولي الفرنسي السابق تجاه هذا العرض.

زيدان يحسم قراره بشأن تدريب منتخب الجزائر

 حسم زين الدين زيدان قراره النهائي ورد على مقترح الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن خلافة بلماضي في تدريب منتخب الجزائر  وكانت إجابته سلبية، حيث رفض الفكرة مع تقديم اعتذاره وشكره لاهتمام بلد والده بخدماته.

زيدان يرد على مقترح الاتحاد الجزائري بتدريب منتخبه 

وكشفت "ليكيب" أيضًا بأن زيدان لا يفكر حاليًّا خوض تجربة مع المنتخبات المهتمة بالتعاقد معه، حيث سبق وأن رفض تدريب منتخبي البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية في وقت ليس ببعيد.

ويغيب زيدان عن مزاولة التدريب منذ عام 2021، حين غادر نادي ريال مدريد، حيث رفض العديد من العروض التي وصلته من أندية أوروبية كبيرة خلال العامين الماضيين، أبرزها باريس سان جيرمان، رغبةً منه في أخذ قسط من الراحة قبل العودة إلى مزاولة مهنته.

وكان الهدف الرئيسي لزيدان في الفترة الماضية، هو تولي تدريب المنتخب الفرنسي، لكن تجديد الأخير لعقد مدربه ديدييه ديشامب قطع الطريق أمام "زيزو" كي يبدأ مشوارًا جديدًا في مهنة التدريب، ولهذا عليه الانتظار إلى ما بعد عام 2026 (موعد نهاية عقد ديشامب) من أجل الحصول على فرصة جديدة لتدريب "الزرق"

بدوره، ما يزال الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتفاوض مع بلماضي منذ الخميس، على فسخ العقد الذي يربط الطرفين، بعدما رفض المدرب إنهاء تعاقده مقابل الحصول على راتب شهرين فقط، وإنما طالب بالحصول على تعويض أكبر (6 أشهر).

ويضع "الفاف" إلى جانب زيدان بعض الأسماء الأخرى كمرشحين محتملين لتولي تدريب منتخب الجزائر، على غرار هيرفي رينارد، مدرب سيدات فرنسا الحالي، والبوسني وحيد حاليلوزيتش الذي سبق ان درب "الخضر" بين عامي 2011 و2014، إضافة إلى البرتغالي كارلوس كيروش.

شارك: