شاهد | تصرّف "غريب" من مانشيني والمسحل يتوعّده!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-01-30 23:15
-
آخر تعديل:
2024-01-30 23:53
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية لكرة القدم (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية، استياء الجماهير في أثناء تنفيذ ركلات الجزاء بين منتخب (الأخضر) وكوريا الجنوبية أمسية اليوم الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، لحساب ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2024.

المنتخب السعودي خرج من ثمن النهائي بعد خسارته في ركلات الترجيح بنتيجة (2-4) أمام كوريا الجنوبية، ليودّع المسابقة مبكّرًا.

أمام حضور جماهيري غفير في مدرجات ملعب (المدينة التعليمية) المونديالي في الريان، كان منتخب السعودية متقدّمًا بهدف نظيف سجّله المهاجم الشاب عبد الله رديف في الدقيقة (46)،  قبل أن تنقلب الأمور رأسًا على عقب.

المنتخب الكوري الجنوبي تمكّن من إدراك التعادل في الدقيقة التاسعة بعد التسعين عبر البديل جي سونغ شو مهاجم ميتيلاند الدنماركي، لينتهي الوقت الأصلي والشوطان الإضافيان بنفس النتيجة التعادل (1-1) لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

مانشيني يغادر الملعب في أثناء ركلات الترجيح!

في أثناء تنفيذ ركلات الترجيح، رصدت الكاميرات المدرب مانشيني وهو يغادر الملعب، في الوقت الذي كان يستعد خلاله اللاعب هي تشان هوانغ لتنفيذ الركلة الرابعة والأخيرة التي حسمت منتخب كوريا الجنوبية الانتصار بـ(4-2).

منتخب كوريا الجنوبية سجّل ركلاته الأربعة بنجاح، فيما تصدّى حارس (النمور) هيون وو تشو لركلتين سعوديتين انبرى لهما سامي النجعي وعبد الرحمن غريب، ليكتب الحارس المخضرم شهادة العبور إلى ربع النهائي.

مانشيني يبرّر تصرّفه.. والمسحل يرد!

في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، برّر المدرب مانشيني تصرّفه الغريب قائلًا: "لم أتعمد الخروج عند تنفيذ الركلة الأخيرة، ولكن توقعت أن المباراة انتهت لذلك خرجت.. أعتذر وأشكر اللاعبين على ما قدموه في المباراة".

في المقابل، رد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل في تصريحات صحفية، وقال: "خروج مانشيني من الملعب قبل نهاية ركلات الترجيح غير مقبول، وسوف نناقش معه ذلك".

تصرّف مانشيني أثار حفيظة جماهير كرة القدم السعودية، حيث شنّ نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي حملات هجومية ضد المدرب الفائز بكأس أمم أوروبا 2020 مع المنتخب الإيطالي، في حين طالبت شريحة من الجماهير بإقالته.

المنتخب السعودي كان قد بدأ كأس آسيا قطر 2024 بقوة، حينما احتل صدارة المجموعة الرابعة بواقع 7 نقاط، جمعهم من انتصارين على عمان (2-1) وقيرغيزستان (2-0) ثم تعادل في الجولة الأخيرة أمام منتخب تايلاند (0-0).

مانشيني كان قد تولّى الأمور الفنية في منتخب السعودية في أغسطس/ آب 2023 بعقد يمتد إلى 2027 خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، لكن يبدو أن تصرف المدرب الأخير قد يُعدل الاتحاد السعودي لكرة القدم عن ثقته الكبيرة في المدرب الإيطالي.

بعد الإقصاء من كأس آسيا قطر 2024، سيركز مانشيني أعماله على التحضير لمواجهة منتخب طاجيكستان مرّتين متتاليتين في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، منتصف شهر مارس/ آذار المقبل.

شارك: