شاهد | اتفاق إيراني سعودي على إعادة مباراة الاتحاد وسباهان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-04 12:26
-
آخر تعديل:
2023-10-04 12:50
من وصول لاعبي نادي الاتحاد لملعب مباراة سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أکد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير، أنه اتفق مع نظيره السعودي على إعادة مباراة سباهان أصفهان والاتحاد السعودي خلال الأيام المقبلة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا لموسم 2023-24.

وفي تصريحات نقلها الإعلامي الإيراني، داوود إيكدري، عبر حسابه الشخصي على موقع "إكس" (تويتر سابقًا)، أوضح أمير أن العلاقة مع المملکة العربیة السعودیة جیدة، وتابع: "يجب ألّا نسمح للرياضة أن تؤثر سلبًا على العلاقة الطيبة بين البلدين".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "اتفقنا مع السعودية على إقامة مباراة سباهان والاتحاد بموعد لاحق وعلاقاتنا تمضي قدمًا، كنت على اتصال مع وزير خارجية السعودية تلك الليلة والعلاقات تسير في الاتجاه الصحيح".

ولا يُعد هذا الاتفاق مُلزِمًا للجهات المعنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يُعدُّ الطرف الوحيد المخول باتخاذ القرار بشأن مصير المباراة سواء بإعادتها أو إلغائها واعتبار اتحاد جدة فائزًا 3-0.

وكانت مباراة الاتحاد ومضيفه سباهان قد أُلغيَت، أمسية الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول؛ إذ رفض الفريق السعودي النزول إلى أرضية ملعب نقش جهان، بسبب اعتراضه على وضع تماثيل وصور لشخصيات سياسية بعيدة عن مجال الرياضة.

وحسب مصادر إعلامية متنوعة، فإن مُراقب المباراة الطاجيكي، إسلاموف دافلاتماند، قام بتدوين كل الأحداث التي رُصِدت قُبيل انطلاق المباراة بين الاتحاد وسباهان، ويُنتظر أن تتخذ لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي قرارها بشأن اللقاء خلال الساعات المقبلة، وستكون أمام خيارين؛ أولهما منح الاتحاد نقاط المباراة واعتباراه فائزًا بثلاثة أهداف نظيفة، والخيار الآخر إقامة المباراة في أرض محايدة.

يُذكر أن لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي تمنع وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، في حين كانت التماثيل والصور حاضرة في أرضية الملعب، وهو ما يقرب النمور من الحصول على نقاط المباراة، وفقًا لتقارير.

شارك: