الاتحاد يوضح في بيان رسمي سبب انسحابه من مباراة سباهان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 11:06
أرشيفية- الفريق الأول لنادي اتحاد جدة السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح نادي الاتحاد السعودي في بيان رسمي، أسباب انسحابه من اللعب أمام سباهان أصفهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وكان المقرر أن يحتضن ملعب "نقش جهان" في أصفهان الإيرانية مواجهة الاتحاد وسباهان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا؛ لكن انطلاقتها تأخرت قبل أن يتم إلغاؤها، وبعدها توجهت بعثة الفريق الاتحادي إلى المطار للعودة إلى جدة.

ورفض النمور النزول إلى أرضية ملعب نقش جهان، بسبب اعتراضهم على وضع النادي الإيراني تماثيل وصورًا لشخصيات سياسية بعيدة عن مجال الرياضية.

وقال الاتحاد في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس X" (تويتر سابقًا): "يود نادي الاتحاد أن يوضح أنه بعد وصوله يوم الإثنين إلى الملعب الذي ستُقام عليه المباراة مع سباهان الإيراني، قد أبلغه مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تُقام وفق الموعد المُحدد وبإمكان الفريق مُغادرة الملعب ووفقًا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب مُتجهة إلى المطار".

وأضاف: "نادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار، ويدعو الاتحاد الآسيوي لحفظ حقوق النادي التي كفّلتها الأنظمة واللوائح.. وفي هذا الإطار نود أن نشكر الاهتمام والمتابعة التي حظي بها النادي من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم".

ومن المقرر أن يصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن تلك الواقعة ليُوضح قرارته بخصوص ما حدث في هذه المباراة والنادي الأحق بالحصول على النقاط الثلاثة.

يُذكَر أن الاتحاد الآسيوي قد ألغى قرار لعب الأندية السعودية ضد نظرائها الإيرانية، في أراضٍ محايدة؛ في مطلع الموسم الحالي 2023-2024، وذلك بعد تحسن العلاقات بين البلدين في الفترة الماضية.

شارك: