شاهد..بلماضي يقطع حديثه مع الصحفيين ويغادر غاضبا

2021-06-08 09:01
المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يكمل المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الاثنين 22 مارس/آذار حديثه مع وسائل الإعلام خلال لقاء لم يكن مرتبا مسبقا، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى في العاصمة الجزائرية، على هامش المنطقة المختلطة المعدّة بالأساس للاعبين، عقب إلغائه مؤتمرا صحفيا الأحد.


وغادر بلماضي وهو في قمة الغضب أثناء اللقاء، وبعد دقائق معدودة فقط من بداية إجابته على أسئلة الصحفيين، وظهر مدرب منتخب الجزائر في فيديو متداول على نطاق واسع في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وهو يقطع حديثه ويغادر غاضبا، عقب احتجاجه على أحد الصحفيين الذي خرق قواعد التباعد الاجتماعي.


ورغم أن السبب الرئيسي تبعا للفيديو المتداول يربط غضب بلماضي بقضية عدم احترام أحد الصحفيين لقواعد التباعد الاجتماعي، إلا أن مدرب "الخضر" ظهر متوترا جدا خلال توقفه للحديث مع وسائل الإعلام، وبرزت عليه علامات التأثر بكل ما يدور من حوله من شائعات بخصوص رحيله عن المنتخب بعد مباراة بوتسوانا الأخيرة في تصفيات "كان 2021".

بلماضي رفض الخوض خلال اللحظات القليلة التي تحدث فيها مع الصحفيين في الجدل الدائر حول أزمة اتحاد الكرة وشائعات استقالته، واكتفى بالرد قائلا: "سنركز في الحديث عن المباريات المقبلة فقط، وعن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم فقط"، مضيفا: "نواجه مباريات صعبة أمام كل من زامبيا وبوتسوانا، وعلينا أن نركز على هذه المواجهات".


ولم يكمل مدرب الدحيل السابق رده على سؤال متعلق بالمشكلة التي كان سيواجهها بعد "فيتو" الأندية الفرنسية بمنع لاعبيها الأفارقة من الالتحاق بمنتخبات بلدانهم قبل رفعه في آخر لحظة، وقال: "كان ذلك القرار سيشكل فرصة لتجريب لاعبين جدد، لكن المشكل تم حله في آخر لحظة"، قبل أن يغادر بعدها غاضبا.

زروقي سعيد بأول دعوة ويحلم بالمونديال


وكانت المنطقة المختلطة الخاصة باللاعبين فرصة لتقديم اللاعبين الجدد، والذين يتقدمهم نجم تفينتي الهولندي، رامز زروقي، الذي يحضر لأول مرة تربصا للمنتخب الوطني.


وعبر خريج أكاديمية أياكس أمستردام عن سعادته الكبيرة، وقال في تصريحات لوسائل الإعلام: "أنا سعيد بالحضور مع المنتخب الجزائري، هذا فخر لي ولعائلتي"، قبل أن يضيف: "اللاعبون استقبلوني بطريقة جيدة والأمور جرت بسلاسة، خاصة وأننا نملك مجموعة رائعة".


اللاعب الشاب (22 سنة) أكد بأنه يعرف العديد من اللاعبين، ورد بهذا الخصوص: "أعرف الكثير من اللاعبين في المنتخب على غرار رياض محرز وأحمد طوبة"، قبل أن يؤكد طموحه الكبير مع "محاربي الصحراء" تبعا للآمال المعلقة عليه، وتابع: "حلمي هو التأهل والمُشاركة في كأس العالم المقبل، لكن ذلك يتطلب الكثير من العمل من جانبي..أنا هنا للتعلم والتطور وسأعمل على إقناع المدرب بإمكاناتي".

توبة: أنا فخور وجاهز ذهنيا للعب


من جهته، عبر الوافد الجديد على منتخب الجزائر، أحمد توبة، مدافع نادي فالفيك الهولندي، والذي تدرج في الفئات السنية للمنتخب البلجيكي، عن سعادته بوجوده لأول مرة مع "محاربي الصحراء"، وقال بهذا الشأن: "أنا سعيد بحضوري هنا رفقة المنتخب الجزائري ولأول مرة".


وأضاف: "هذه أول فرصة لي، وسأعمل جاهدا بهدف إقناع المدرب جمال بلماضي، ولأحظى بأول فرصة لي"، قبل أن يؤكد جاهزيته للعب مع التشكيلة والتنافس على منصب في وسط الدفاع، الذي يسيطر عليه الثنائي ماندي وبلعمري، وقال: "من الناحية الذهنية أنا جاهز لكل شيء يقرره المدرب".


ويعد توبة (23 سنة) من المدافعين الواعدين في الدوري الهولندي، بدليل تألقه اللافت هذه الموسم مع نادي فالفيك ووجوده على رادار نادي أجاكس أمستردام، ونادي لاتسيو الإيطالي.


خاسف: اللعب مع أبطال إفريقيا خاص جدا


عبر مدافع نادي تونديلا البرتغالي، نوفل خاسف، عن سعادته بأول استدعاء له مع المنتخب الأول، وهو الذي خرج من الدوري الجزائري للاحتراف في القارة العجوز، ورد على سؤال متعلق بشعوره: "الحمد لله، شرف لي أن أكون مع المنتخب الأول بعد مروري على فئاته السنّية المختلفة سابقا".


الظهير الأيسر الشاب (23 سنة) أكد بأن احترافه في أوروبا ساهم في تطوير مستوياته، وصرح: "الاحتراف في أوروبا سمح بتطوير مستواي وهذا يحفزني على مضاعفة العمل للوصول إلى مستوى آخر"، قبل أن يبرز خصوصية الانضمام لتشكيلة مدججة بالنجوم، وقال لوسائل الإعلام: "أنا فخور جدا..الوجود مع أبطال إفريقيا شعور مختلف وخاص جدا".


أما بخصوص احتمال مشاركته في المباراتين المقبلتين أمام زامبيا وبوتسوانا، لا سيما مع إمكانية تجريب بلماضي لأسماء جديدة، فقد رد لاعب نصر حسين داي السابق: "أنا جاهز بالطبع لكن الطاقم الفني هو من يحدد القائمة..أنا هنا لتقديم الإضافة وخدمة المنتخب الوطني".

شارك: