سيناريوهان يحددان مصير نقاط مباراة الاتحاد السعودي وسباهان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 15:19
الفرنسي نغولو كانتي ومن خلفه البرازيلي رومارينيو داخل ملعب سباهان الإيراني قبل إلغاء المباراة (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم تتخذ قرارها بعد بشأن مصير نقاط مباراة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني، بعد إلغاء اللقاء الذي كان من المفترض إقامته ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وكان المقرر أن يحتضن ملعب "نقش جهان" في أصفهان الإيرانية مواجهة الاتحاد وسباهان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا؛ لكن انطلاقتها تأخرت قبل أن يتم إلغاؤها، وبعدها توجهت بعثة الفريق الاتحادي إلى المطار للعودة إلى جدة.

ورفض فريق النمور النزول إلى أرضية ملعب نقش جهان، بسبب اعتراضهم على وضع مسؤولي سباهان أصفهان تماثيل وصورًا لشخصيات سياسية بعيدة عن مجال الرياضة.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن مُراقب المباراة الطاجيكي إسلاموف دافلاتماند، قد دوّن كل الأحداث التي رُصِدت قُبيل انطلاق المواجهة، مُشيرة إلى أن ممثلي اتحاد كرة القدم السعودي اللذين كانا حاضرين في ملعب المباراة برفقة نادي الاتحاد، دوّنا ووثّقا بالصور والمستندات المخالفات غير القانونية.

وتترقب لجنة الانضباط في الاتحاد وصول كافة التقارير الخاصة من مراقب المباراة الإداري، وكذلك مراقب الحكام، لبدء النظر في الواقعة وسط تأكيدات بأن اللجنة القضائية ستكون أمام خيارين؛ أولهما منح الاتحاد نقاط المباراة واعتباراه فائزًا بثلاثة أهداف نظيفة، والخيار الآخر إقامة المباراة في أرض محايدة.

وتمنع لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، في حين كانت التماثيل والصور حاضرة في أرضية الملعب، وهو ما يقرب النمور من الحصول على نقاط المباراة، وفقًا لتقارير.

يُذكَر أن الاتحاد الآسيوي كان قد ألغى قرار لعب الأندية السعودية ضد نظرائها الإيرانية، في أراضٍ محايدة؛ في مطلع الموسم الحالي 2023-24، وذلك بعد تحسن العلاقات بين البلدين في الفترة الماضية.

شارك: