سيلتا فيغو يدك شباك ألافيس بثلاثية

2021-06-08 09:01
فوز مهم خارج القواعد لسيلتا فيغو في مباراة تألق فيها الأيقونة أسباس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عاد سيلتا فيغو من أرض ديبورتيفو ألافيس بفوز هام قوامه (3-1)، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 4 أبريل/نيسان ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاءت ثلاثية سيلتا فيغو في أول عشرين دقيقة من بدء اللقاء حيث افتتح مانويل نوليتو التسجل في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعزز إياغو أسباس من تقدم الفريق بهدف ثان (15) ثم سانتي مينا بهدف ثالث (20).

وتمكن الضيوف من الحفاظ على الانتصار رغم النقص العددي بعد طرد جيسون موريلو (55)، وإن كان أصحاب الأرض قد تمكنوا من تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة بهدف من توقيع الفرنسي فلوريان لوغون (87).

وبهذا الانتصار، رفع سيلتا فيغو رصيده إلى 37 نقطة صعد بها للمركز الثامن، في حين تجمد رصيد ألافيس عند 23 نقطة في قاع الترتيب.


وانتهى اللقاء الذي استضاف فيه إلتشي منافسه ريال بيتيس بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق  ضمن نفس الجولة، واكتفى الفريقان بهز الشباك خلال الـ45 دقيقة الأولى، حيث كانت البداية من جانب الضيوف الأندلسيين في الدقيقة 14 عن طريق بورخا إيغليسياس من ركلة جزاء. ثم جاء هدف تعديل الكفة في الدقيقة 36 بتوقيع الجناح الشاب بيري ميا.

وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، ليصبح رصيد إلتشي 26 نقطة في المركز الـ17، ويبقى مهددا حيث لا يفصله عن مناطق الهبوط سوى نقطتين فقط، علما بأنه لم يحقق أي انتصار خلال آخر 3 مباريات (خسارتين وتعادل اليوم). أما الفريق الأندلسي فرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس، ويتفوق بفارق المواجهات المباشرة على فياريال صاحب المرتبة السادسة.


ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني بـ66 نقطة قبل زيارة إشبيلية اليوم في إطار نفس الجولة، بينما صعد ريال مدريد للوصافة مؤقتا بفارق ثلاث نقاط عن جاره المدريدي، في انتظار نتيجة مباراة برشلونة أمام ضيفه بلد الوليد غدا الاثنين.

قادش يحقق فوزا قاتلا على فالنسيا في مباراة الأحداث العنصرية


استعاد قادش ذاكرة الانتصارات في الليغا بفوزه القاتل على ضيفه فالنسيا (2-1) اليوم الأحد في مباراة شهدت أحداثا عنصرية ضد مدافع الضيوف الفرنسي مختار دياخابي.

وعلى ملعب (رامون دي كارانثا)، تقدم قادش أولا في النتيجة في الدقيقة 14 عن طريق مدافعه خوان كالا، قبل أن يتعادل فالنسيا بعد 5 دقائق بفضل المهاجم الفرنسي كيفين غاميرو.

سارت أحداث الشوط هادئة، قبل أن تشتعل في الدقيقة 26 بعد اشتباك بين الفرنسي مختار دياخابي، مدافع فالنسيا، وخوان كالا، مدافع قادش، ليشهر الحكم بعدها البطاقة الصفراء لكليهما. ولم يتوقف المشهد عند هذا الحد بل تفاجئ الجميع بلاعبي فالنسيا وهم يغادرون ملعب المباراة نحو غرف الملابس اعتراضا على توجيه كالا بعض الكلمات العنصرية بحق دياكابي، لتتوقف المباراة لدقائق.

وبعدها عاد لاعبو فالنسيا مجددا لأرض الملعب ولكن دون زميلهم الفرنسي الذي قرر عدم استكمال المباراة، لينزل بدلا منه المدافع الشاب أوغو جيامون.

وعندما كانت المباراة تسير في طريها نحو التعادل، اقتنص ماركوس مورو النقاط الثلاث لقادش في الدقيقة 88، ليمنح فريقه انتصارا غاب آخر جولتين (تعادل وخسارة).ورفعت النقاط الثلاث رصيد قادش إلى 32 نقطة يبتعد بها عن منطقة الخطر إلى المركز الـ13.

على الجانب الآخر، سقط "الخفافيش" في فخ الخسارة الثالثة خلال آخر 5 جولات، الـ12 هذا الموسم، ليظل رصيد الفريق عند 33 نقطة في المركز الـ12. 



شارك: