كيليان مبابي يكرّر إنجاز بنزيما الفريد مع ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-22
الفرنسي كيليان مبابي خلال مباراة فريقه ريال مدريد وإسبانيول في الدوري الإسباني (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد إنجازًا تاريخيًا، بعد الهدف الذي سجّله في شباك إسبانيول في مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2024-25، سهرة السبت.

وقلب ريال مدريد الطاولة على إسبانيول، سهرة السبت في الدوري الإسباني، وحوّل تأخره في النتيجة بهدف نظيف إلى انتصار عريض بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "سانتياغو برنابيو"، برسم الجولة السادسة من الليغا للموسم الجديد 2024-25.

ووقّع كيليان مبابي على الهدف الرابع والأخير في المباراة من ركلة جزاء احتُسبت مع نهاية اللقاء عند حلول الدقيقة (90)، انبرى لها الوافد الجديد للميرينغي، وسددها بنجاح على يمين الحارس خوان غارسيا.

وذكرت منصة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات أنّ كيليان مبابي بات ثاني لاعب من ريال مدريد يسجل من علامة الجزاء في ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين بأكمله (ثلاثة أهداف).

إنجاز مميز لمبابي مع ريال مدريد

وأشارت الشبكة العالمية في تغريدة عبر حسابها الرسمي بمنصة "X" للتواصل الاجتماعي، أن أول من فعل ذلك كان مواطنه وقائد الفريق السابق، كريم بنزيما بين مارس/آذار وأبريل/ نيسان 2022 (ثلاثة أهداف أيضًا).

أهداف كيليان مبابي تتدفق مع ريال مدريد!

وعانى مبابي من صيام تهديفي، لازمه في أولى مبارياته مع النادي الملكي في مسابقة الدوري الإسباني على وجه الخصوص، بعد هدفه الأول في مسابقة كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا الإيطالي.

ولم يتمكن الغزال الفرنسي من التسجيل أمام ريال مايوركا في لقاء انتهى (1-1)، كما غاب عن التسجّيل أيضًا ضد بلد الوليد في مواجهة انتصر فيها فريقه (3-0)، وكرر الأمر ذاته في مباراة لاس بالماس التي انتهت (1-1).

إلا أن نجم باريس السابق انفجر تهديفيًا مع الملكي في مباراة ريال بيتيس، قبل فترة التوقف الدولي، وفي مطلع شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، وسجّل ثنائية قاد بها الميرينغي للفوز على بيتيس بهدفين دون رد.

وبعد العودة من العطلة الدولية، نجح كيليان في إحراز هدف في مباراة ريال سوسيداد من ركلة جزاء، في لقاء انتهى ثنائية نظيفة، وأمام شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا وقع على هدف في لقاء انتهى بفوز الميرينغي (3-1)، ووقع على هدفه "السادس" في ثماني مباريات مع الميرينغي حتى الآن أمام إسبانيول.

شارك: