سيرجي روبرتو.. رحيل آخر "الأبقار المقدسة" رسميًا عن برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
-
آخر تعديل:
2024-08-12 00:02
الإسباني سيرجي روبرتو لاعب نادي برشلونة السابق (Fcbarcelona.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة، اليوم الأحد 11 أغسطس/آب، رحيل اللاعب متعدد المراكز سيرجي روبرتو عن صفوفه بعد عدة مواسم قضاها مع الفريق الأول، وقبل ذلك في الفئات العمرية، حيث وصل إليه في سن 14 عامًا فقط.

وكان روبرتو (32 عامًا) يعتبر من بين "الأبقار المقدسة" التي لا يمكن المساس بها في تشكيل "البارسا" مهما كان المستوى الذي يقدمه مع الفريق سواء كان جيدًا أو سيئًا، شأنه شأن لاعبين آخرين سابقين في الفريق على غرار سيرخيو بوسكيتس ولاعبين كتالونيين آخرين.

وأطلق اسم "الأبقار المقدسة" على هؤلاء اللاعبين من طرف الإعلام الإسباني، وكذا من طرف جماهير برشلونة نفسها التي لم تكن راضية عن الأداء المقدم من روبرتو وبقية الأسماء خلال المواسم الأخيرة التي لم يفز فيها النادي بالكثير من الألقاب، مع تعرضه لأزمة اقتصادية تكاد تعصف به.

سيرجي روبرتو يغادر رسميًا برشلونة 

وأكد نادي برشلونة في بيان رسمي مغادرة اللاعب سيرجي روبرتو له بعد 10 مواسم كاملة قضاها مع الفريق الأول، ولعب خلالها في 373 مباراة، وتوج فيها بالعديد من الألقاب، وحقق معه الكثير من الإنجازات، رغم تعرضه خلال المواسم الأخيرة لانتقادات بخصوص مستواه.

وأوضح البيان أن "البارسا" سيقيم حفل وداع للاعب الكتالوني، يوم الثلاثاء القادم 13 أغسطس، الساعة 12 ظهرًا بتوقيت إسبانيا بحضور الرئيس خوان لابورتا.

وانضم روبرتو إلى برشلونة في سن 14، عام 2006، قادمًا من نادي جيمناستيك تاراغونا الكتالوني، حيث لعب مع الفئات العمرية لـ "البلوغرانا" إلى غاية 2010 الذي سجل فيه أول ظهور له مع الفريق الأول، وظل صاحب 32 عامًا يلعب بين الفريق الرديف والأول إلى غاية موسم 2013-2014 الذي أصبح فيه لاعبًا رسميًا في الفريق الأول.

وحصد روبرتو 25 لقبًا مع "البارسا"، أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا مرتين اثنتين، ولقب الدوري الإسباني 7 مرات، وكأس ملك إسبانيا في 6 مناسبات، وكأس العالم للأندية مرتين اثنتين، وكأس السوبر الإسباني في مناسبتين اثنتين، وكأس السوبر الإسباني 6 مرات.

للإشارة فإن سيرجي روبرتو نشر هو الآخر تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "X"، كشف فيها عن تركه رسميًا صفوف برشلونة، وشكر المشجعين على الرحلة التي قطعها معهم طيلة سنوات لعبه في النادي.

شارك: