مؤشر مهم لاستمرار فيليكس وكانسيلو وروبيرتو في نادي برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-23 14:30
البرتغالي جواو فيليكس أمضى الموسم الماضي مُعارًا من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة (facebook/fcbarcelona)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني عازمًا على إبقاء الثلاثي سيرجي روبيرتو وجواو كانسيلو وجواو فيليكس مع الفريق الموسم المقبل، رغم انتهاء عقود الثلاثة صحبة النادي، بانقضاء شهر يونيو/ حزيران الماضي.

ويعمل برشلونة على تحديث قائمة لاعبيه ومدربيه، على موقعة الرسمي بصورة دورية، لكن النادي ما زال يحتفظ بأسماء روبيرتو وكانسيلو وروبيرتو في قائمته المُدرجة إلكترونيًا. وحسب مراقبين، فإن ذلك يمثل إشارة قوية على إمكانية بقاء اللاعبين الثلاثة داخل قلعة "كامب نو" الموسم المقبل.

وكانت تقارير صحفية أفادت بنية نادي برشلونة تمديد عقد الإسباني روبيرتو لموسم إضافي، وتمديد استعارة الثنائي البرتغالي كانسيلو وفيليكس، بيد أن الأزمة المالية للنادي أسفرت عن عدم حسم الأمور حتى الآن.

وأمضى كانسيلو وفيليكس الموسم الماضي في برشلونة، مُعارَين من مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد على الترتيب. ومن المُنتظر أن يسعى البرسا لتمديد استعارة اللاعبَين، رغم ما يتردد عن عزم السيتي وأتلتيكو بيع الثنائي نهائيًا.

وإحصائيًا، سبق لروبيرتو أن خاض 373 مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة، مُسهمًا بـ62 هدفًا (سجّل 19 هدفًا، قدّم 43 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أما جواو فيليكس، فقد خاض 44 مباراة مع الفريق الكتالوني، سجّل خلالها 10 أهداف. وبالنسبة إلى كانسيلو، فقد أحرز 4 أهداف، خلال 42 مباراة خاضها بقميص "البلوغرانا".

نادي برشلونة يستعد لخوض موسمه الأول مع هانز فليك

يُذكر أن برشلونة يستعد لخوض موسمه الأول تحت قيادة هانز فليك. وكان المدرب الألماني خلف تشافي هيرنانديز على رأس الجهاز الفني للبارسا، هذا الصيف.

وجاءت إقالة برشلونة لتشافي بسبب شعور رئيس النادي، خوان لابورتا، بعدم اقتناع المدرب بقدرة لاعبي البارسا الحاليين على المنافسة الجادة على الألقاب الموسم القادم، قبل أن يكمل لابورتا التعاقد مع فليك.

وأنهى برشلونة موسمه الماضي (2023-24) من دون التتويج بأي لقب؛ حيث احتل الفريق المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للدوري الإسباني "لا ليغا"، مع توديعه منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا من ربع النهائي.

وبالإضافة إلى ذلك، تعرض برشلونة لخسارة ثقيلة (1-4) أمام ريال مدريد، في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني، بالمملكة العربية السعودية.

شارك: