سوريا تتحدّى "الغيّابات" أمام الإمارات في كأس العرب 2021

2021-11-30 10:24
الإمارات تلتقي مع سوريا في بداية مشاركتهما بكأس العرب قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ملعب 974 المونديالي مواجهة قوية مساء اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث تلتقي الإمارات مع سوريا في بداية مشوار المنتخبين ببطولة كأس العرب 2021 في نسختها العاشرة التي تستضيفها قطر.

وتستضيف قطر منافسات كأس العرب 2021، وذلك خلال الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وتُعتبر هذه النسخة الأولى من المسابقة التي تقام بمشاركة 16 منتخبًا مقسمة على 4 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

وتأمل الإمارات وسوريا في تحقيق بداية جيدة خلال هذه النسخة من البطولة العربية، وكتابة تاريخ جديد، حيث إن كلا المنتخبين لم يسبق له تحقيق اللقب خلال المشاركات السابقة.

وتتنافس الإمارات وسوريا في المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس العرب 2021، وتضم هذه المجموعة كذلك منتخبي تونس وموريتانيا.

مواجهة مُنتظرة بين الإمارات وسوريا في كأس العرب قطر 2021

وتبحث الإمارات في منافسات كأس العرب 2021 عن تعويض الظهور المُخيب للآمال في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بعد الاكتفاء بتحقيق انتصار وحيد خلال 6 جولات، بينما تلقت خسارتين، وتعادلت في 3 مواجهات، لتحتل بذلك المركز الثالث برصيد 6 نقاط فقط وبفارق 8 نقاط كاملة عن المنتخب الكوري الجنوبي صاحب المركز الثاني و10 نقاط عن المنتخب الإيراني متصدر المجموعة الأولى.

وعلى الجانب الآخر، يُعاني المنتخب السوري من عدم الاستقرار الفني، بعد رحيل المدرب نزار محروس خلال الأيام الماضية على خلفية الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ليتسلم المهمة بدلا منه الروماني تيتا فاليريو، ويحتل المنتخب السوري المركز السادس والأخير برصيد نقطتين في مجموعته الأولى، بعد تلقيه 4 هزائم وتعادلين، وعدم الفوز في أي مباراة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة آخر مباراة بين الإمارات وسوريا ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وستكون قائمة المنتخب الإماراتي مكتملة خلال منافسات كأس العرب 2021، بقيادة فنية للهولندي بيرت فان مارفيك، فى حين يفتقد المنتخب السوري مع مدربه تيتا فاليريو العديد من لاعبيه المميزين مثل عمر السومة، وعمر خريبين.

موعد مباراة الإمارات وسوريا في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة الإمارات وسوريا على ملعب 974 في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على شاشة قناة "بي إن سبورتس إتش دي 1" بتعليق عامر الخوذيري.

شارك: