سكالوني: هذه توقعاتي لنهائي كوبا أمريكا أمام كولومبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 11:47
ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين (X/Argentina)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحدث مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني عن مواجهة فريقه لكولومبيا، فجر الإثنين، في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2024، المُقامة منافساتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سكالوني، في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: " إنه نهائي، والنهائيات لها حسابات مختلفة. سنعمل على ألا تفوتنا أي تفصيلة، رغم أن لدينا فكرة عما نريد فعله. نتمنى الفوز، لكن كولومبيا تقدم مستوى رائعًا، وسنرى صعوبات عديدة أمامها".

وبسؤاله حول ما يتردد بأنه أحدث تعديلات على الفريق الذي فاز بكأس العالم قبل عام ونصف، كشف التقني الأرجنتيني أن الفريق "يحاول الحفاظ على قوامه الرئيس قدر الإمكان"، مع الأخذ في الاعتبار مواطن قوة المنافسين، مؤكدًا أن الفريق أصبح أكثر نضجًا "لكن الروح لا تزال نفسها".

سكالوني: نأمل أن يعتزل دي ماريا دوليًا بأفضل صورة ممكنة

وبخصوص لاعب الفريق، أنخيل دي ماريا، الذي ستمثل مباراة كولومبيا ظهوره الأخير بقميص "الألبيسيليستي"، وما إن كان ذلك يعني ضرورة إشراك جناح ريال مدريد السابق أساسيًا، قال سكالوني: "نفكر بالأساس في المباراة. لم يلعب (دي ماريا) أمام الإكوادور، وربما كانت المواجهة الأخيرة له. نعتقد أنه لم يكن مضطرًا للعب وسارت الأمور على ما يرام، لكن الفريق يأتي دومًا في المرتبة الأولى، حتى لو كان آخر لقاء له. إذا لعب فسيكون لأننا نريد ذلك. أتمنى أن تسير الأمور على نحو طيب، ويعتزل أنخيل بأفضل صورة ممكنة".

إيميليانو مارتينيز: نحن متحمسون

بدوره، قال حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، إيميليانو مارتينيز، إنه متحمس للقاء كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا. وأوضح الحارس المُلقب بـ"ديبو"، خلال المؤتمر الصحفي نفسه: "سيكون النهائي الرابع لنا، ونحن متحمسون كما لو كان النهائي الأول".

ويشير مارتينيز هنا إلى تتويج منتخب الأرجنتين بألقاب كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022، إضافة إلى كأس الأبطال "فيناليسما"، بالأعوام الثلاثة الأخيرة، تحت قيادة سكالوني.

وأكد حارس أستون فيلا الإنجليزي أن المباريات النهائية تُلعب من أجل تحقيق الفوز، في إشارة إلى عزم الفريق الأرجنتيني تحقيق الفوز، والتتويج بالكأس القارية للمرة الثانية تواليًا (المرة الـ16 تاريخيًا).

وبسؤاله عن تميزه في التصدي لركلات الترجيح، قال مارتينيز: "بالنسبة إليَّ، فإن ركلات الجزاء تعتمد بنسبة 100% على الحظ. يمكنك دراسة الكثير، لكن ليست كل ركلات الجزاء متشابهة. لقد تمكنت من التصدي لبعض الركلات، التي سُددت بطريقة متناقضة تمامًا لما قمت بدراسته".

شارك: