سفيان رحيمي على أعتاب إنجاز عربي غير مسبوق في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
سفيان رحيمي يتصدر قائمة هدافي أولمبياد باريس 2024 (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المغربي سفيان رحيمي قريبًا للغاية من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق لكرة القدم العربية، عبر تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب الأولمبية.

وقاد مهاجم العين الإماراتي، منتخب بلاده للتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية برباعية نظيفة افتتحها بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة (29) من ركلة جزاء.

بهذا الهدف تصدر المهاجم المغربي قائمة هدافي أولمبياد باريس 2024 برصيد (5) أهداف، بفارق هدفين أمام مارسيلو فيرنانديز من باراغواي، علمًا أن الأخير على موعد مع مواجهة صعبة أمام مصر في ربع النهائي.

وفي حال قُدِّر للنجم المغربي البالغ من العمر 28 عامًا، الفوز بلقب هداف أولمبياد باريس 2024، فسيكون أول لاعب عربي على مر التاريخ يتربع على عرش قائمة الهدافين في كرة القدم بالألعاب الأولمبية.

سفيان رحيمي يسجل العديد من الأرقام غير المسبوقة

بات نجم أسود الأطلس أكثر لاعبٍ مغربي على مر التاريخ يسجل أهدافًا في نسخة واحدة بالأولمبياد، متفوقًا على مواطنه أحمد فراس الذي سجل 3 أهداف فقط مع أسود الأطلس في دورة ميونخ 1972.

كما تربع مهاجم العين على عرش أكثر اللاعبين العرب والأفارقة تسجيلًا للأهداف في دورة واحدة، بوصوله إلى الهدف الخامس، علمًا أن النيجيري بيتر إتيبو توج هدافًا لدورة 2016 في ريو دي جانيرو بتسجيله 4 أهداف فقط.

النجم المغربي يثير اهتمام الأندية الأوروبية

مع تبقي عام واحد فقط، على عقد اللاعب المغربي مع العين الإماراتي، والذي ينتهي بصورة رسمية في الثلاثين من يونيو/ حزيران للعام المقبل 2025، فإن العديد من الأندية الأوروبية أظهرت اهتمامها بالحصول على خدمات اللاعب المغربي.

الهداف المغربي الذي تبلغ قيمته التسويقية الراهنة (8) ملايين يورو، ربطته شائعات عدة بالانتقال إلى شتوتغارت الألماني وفياريال الإسباني، كما أظهرت أندية سعودية رغبتها في الحصول على خدماته، بانتظار انتهاء منافسات الأولمبياد لرسم ملامح مستقبله بصورة أكثر وضوحًا.

جدير بالذكر أن سفيان رحيمي خاض موسمًا مثاليًا مع العين قاد به الفريق الإماراتي لحصد لقب دوري أبطال آسيا، بعد التفوق على عمالقة السعودية، في النسخة التي توج بها هدافًا بعد تسجيله 13 هدفًا.

شارك: