سفيان أمرابط: لهذا السبب رفضت اللعب مع هولندا واخترت المغرب!

تاريخ النشر:
2021-02-10 14:00
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
لاعب فيورنتينا سفيان أمرابط (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النجم المغربي، سفيان أمرابط، أنه يريد التطور أكثر مع فريقه فيورنتينا الإيطالي، ويرغب في البقاء على أعلى مستوى لفترة طويلة قادمة، بعد أن لعب بالفعل دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم 2018 في روسيا.  

وقال صاحب الـ24 عامًا في تصريحاته خلال مقابلة مطولة مع موقع "نادي فيورينتيناالإيطالي: "كنت مثل أي طفل يحب شيئًا ما، لطالما أحببت كرة القدم منذ أن كنت طفلاً. لطالما كان حلمي أن أصبح لاعب كرة قدم. لم يكن الأمر سهلاً في أكاديميات أوتريخت للشباب، كنت أذهب إلى المدرسة كل يوم. كنت دائما مشغولا. وهذا ليس بالأمر السهل بالنسبة لطفل".  

وأضاف: "لقد رأيت العديد من لاعبي كرة القدم يتركون هذا المجال لأنهم أرادوا قضاء الوقت مع أصدقائهم. كنت أغادر المنزل في الثامنة صباحًا وأعود في المساء في الثامنة والنصف. لم يكن الأمر سهلاً ، لقد كانت أيامًا صعبة. لكنني لم أعتقد أبدًا أن الأمر معقد للغاية ، كنت أرغب في مطاردة حلمي وأعرف، رغم أنني كنت صغيرًا جدًا، أن العمل ضروري لتحقيق أهدافك".  

وحول جذوره المغربية ونشأته في هولندا، تحدث سفيان: "أنا مغربي، والداي مغربيان، وأجدادي مغاربة. لدي دم مغربي. عندما أذهب إلى المغرب، أشعر بشيء داخلي، لا أستطيع وصف ذلك بالكلمات، إنني في المنزل. هولندا هي أيضًا موطني، ولدي علاقة خاصة مع هذا البلد، لكن المغرب شيء آخر".  

وعن قراره باللعب مع منتخب المغرب، أوضح الشقيق الأصغر لمحترف النصر السعودي نور الدين أمرابط: "في البداية، لعبت مع منتخبات الشباب الهولندية. أولا مع أقل من 15 عاما ثم مع أقل من 16 عاما. بعد ذلك تأهل المغرب لكأس العالم تحت 17 سنة، وأراد بناء فريق قوي. لذلك جاء بيم فيربيك، وهو هولندي توفي للأسف وكان منسق الفرق الوطنية المغربية للشباب في ذلك الوقت، حضر إلى هولندا للتحدث معي ومع والدي".  

وقال فيربيك: "نريدك، نريدك أن تأتي معنا إلى كأس العالم تحت 17 سنة في دبي، لم أستطع أن أقول لا. لذلك شاركت في كأس العالم تحت 17 سنة بالقميص المغربي ومنذ تلك اللحظة وأنا أدافع عن ألوان القميص الوطني. لقد لعبت مع منتخب تحت 20 عامًا ومع منتخب المغرب تحت 23 عامًا. عندما كان عمري 18 عامًا، استدعاني المدير الفني الأول للمنتخب بادو الزاكي للعب مباراة ودية ضد أوروغواي. لم ألعب في الملعب في تلك المناسبة ، لكن المرة الأولى لي مع المنتخب الوطني الأول كانت شيئًا مميزًا".  

وتابع: "كانت هناك فترة لم ألعب فيها لهولندا أو المغرب مباريات رسمية. ثم انتقلت إلى فينورد ولعبت مباريات جيدة للغاية في دوري الأبطال. لذلك بدأ النقاش في هولندا حول إمكانية مشاركتي مع منتخب هولندا. اتصل بي ديك أدفوكات ورود خوليت. كانت محادثة شيقة للغاية، أدفوكات شخص رائع. تحدثنا لمدة ساعتين وقال لي إنه يريدني في المنتخب الهولندي. لقد بدأت بالفعل أول ظهور لي مع المغرب، لم يكن رسميًا، لكنني بدأت أول ظهور لي على أي حال. بدأت أفكر. كانت لدي شكوك ، لأنني نشأت في هولندا على أي حال".  

وأشار اللاعب إلى أن "رئيس الاتحاد المغربي اتصل بي وطالبني بالحضور إلى المغرب، وبالفعل ذهبت مع والديّ لمدة ثلاثة أيام وكان كل شيء منظمًا بشكل مثالي. تحدثنا إليه وقيل لي إنهم يريدونني أن أستمر في اللعب للمغرب. ثم ذهبنا لمشاهدة مباراة في تصفيات كأس العالم. فاز المغرب 3-0 على الغابون في الدار البيضاء. كان الملعب ممتلئًا ، وكان عددهم 60 أو ربما 70 ألفًا. كان الجو لا يصدق. إذا فكرت في الأمر، أشعر بالقشعريرة. عندما حضرت تلك المباراة ورأيت كل هؤلاء الأشخاص، أدركت في أعماقي أنني لا أستطيع تغيير رأيي، كنت أعرف أنني لا أستطيع اللعب لبلد آخر. ربما نجح الاتحاد المغربي في تحقيق هدفه".

وأردف: "بعد أسبوع اتصلت بديك أدفوكات لأشكره على اهتمامه. أخبرته أنني أريده أن يكون أول من يعلم أنني قررت الاستمرار في اللعب للمغرب. فأجاب: "سيء جدا. لكنني أحترم اختيارك ". لم يكن الأمر سهلاً ولكن في النهاية كان هذا قراري. يخبرني الكثير من الناس أنه كانت لدي فرصة أفضل للفوز بشيء ما إذا اخترت هولندا. ولكنك لم تعرف أبدا. مع المغرب شاركت في كأس عالم ولم تشارك فيه هولندا".

وعن مشاركته مع منتخب المغرب في مونديال 2018، قال سفيان أمرابط: "عندما شاركنا في كأس العالم مرة أخرى بعد 20 عامًا، كانت المشاعر مذهلة. احتفل المغاربة في هولندا وفرنسا وبلجيكا في كل مكان. في المغرب كان الناس يبكون. لقد رأيت مدى أهمية ذلك للناس. حتى أولئك الذين لا يهتمون بشكل عام بكرة القدم شاهدوا كأس العالم تلك. كانت كأس العالم 2018 واحدة من أفضل اللحظات في حياتي. لقد تأهلنا بالفعل لكأس الأمم الإفريقية، ثم سنبدأ في تصفيات التأهل لكأس العالم المقبلة. لدينا إمكانات كبيرة ونحتاج إلى إظهارها على أرض الملعب. أعتقد أن المغرب يمكن أن يحقق الكثير في كرة القدم".

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: