سر تفوق النصر على الاتحاد في سباق التعاقد مع فيديريكو كييزا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 12:07
الإيطالي فيديريكو كييزا ينتهي عقده مع نادي يوفنتوس في عام 2025 (x/juventusfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفاد موقع "ilnapolista" الإيطالي أن نجم نادي يوفنتوس فيديريكو كييزا، يُفضل الانتقال إلى فريق خارج إيطاليا، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأوضح التقرير أن اللاعب على رادار ناديي النصر والاتحاد السعوديين هذا الصيف، لافتًا إلى أن يوفنتوس الإيطالي قرر بيعه هذا الصيف؛ بسبب رفضه تخفيض راتبه، كما أن المدير الفني الجديد تياغو موتا لا يراه جزءًا أساسيًّا في مشروعه للموسم الجديد.

وكانت مصادر متنوعة أكدت في وقت سابق أن فيديريكو كييزا إذا وافق على خوض تجربة اللعب في دوري روشن السعودي، فستكون وجهته إلى النصر؛ لرغبته في مزاملة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويواجه النصر والاتحاد منافسة قوية مع روما ونابولي للتعاقد مع نجم يوفنتوس، إلا أن الصحفي ماتيو موريتو أفاد عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" أن اللاعب أولويته الحالية النظر إلى العروض الخارجية.

ومع انسحاب نادي بايرن ميونخ الألماني من سباق التعاقد مع فيديريكو كييزا بعد مستواه الباهت في يورو 2024، يبقى الطريق مفتوحًا أمام أندية دوري روشن السعودي للانقضاض على الصفقة، واستغلال رغبة اللاعب في الخروج من إيطاليا.

ولم يستطع اللاعب مساعدة المنتخب الإيطالي على المضي قدمًا في بطولة أمم أوروبا، المُقامة حاليًّا في ألمانيا، وخرج "الآتزوري" قبل أيام من دور الـ16، بعد الخسارة من سويسرا بهدفين نظيفين.

مسيرة فيديريكو كييزا مع يوفنتوس

يبلغ فيديريكو كييزا من العمر 26 عامًا، ويمتد عقده مع يوفنتوس حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وتُقدر قيمته السوقية بـ35 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال مسيرته برفقة يوفنتوس، تحصل اللاعب على بطولة كأس إيطاليا مرتين، وكأس السوبر الإيطالي مرة واحدة، كما تُوج بلقب "يورو 2020" برفقة "الآتزوري"، علمًا بأن لديه 48 مباراة دولية، أحرز خلالها 7 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة.

يوفنتوس الدوري السعودي روشن (Twitter/ juventusfc) ون ون winwin


ويُجيد فيديريكو  كييزا اللعب بأكثر من مركز بالخط الأمامي، وإحصائيًّا، سجل 10 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة في 38 مباراة عبر كل المسابقات، خلال موسم 2023-24، رفقة نادي "لا فيكيا سينيورا".

يُذكر أن بطولة دوري روشن السعودي شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

شارك: