سبب واحد يدفع كرويف لرفض المقارنة بين ميسي ويامال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
أرشيفية - من مشاركة لامين يامال وليونيل ميسي في اليورو وكوبا أمريكا 2024 (winwin)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض جوردي كرويف ابن أسطورة كرة القدم الهولندية الراحل يوهان كرويف إجراء مقارنة حاليًا بين ميسي ويامال رغم توهج هذا الأخير مع ناديه برشلونة، وكذلك مع منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا 2024، رغم إسهامه في حصد "لاروخا" للقب البطولة.

ويعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي الحالي أسطورة نادي برشلونة الأول بدون منازع بفضل الإنجازات والحقبة الذهبية التي قضاها الفريق معه، فيما يصنع الموهبة لامين يامال لنفسه اسمًا مع "البارسا"، وكذا مع منتخب إسبانيا.

ولأن اسم ميسي ما زال يخيم على يوميات نادي برشلونة، فإن كل موهبة جديدة تظهر فيه، تدفعي مشجعي الفريق وحتى مشجعي الأندية الأخرى بمقارنتها مع "ليو"، وهذا ما حدث كذلك مع صاحب الأصول المغربية يامال.

جوردي كرويف يتفادى المقارنة بين ميسي ويامال حاليًا

وتفادى جوردي كرويف اللاعب السابق في نادي برشلونة ومانشستر يونايتد الإنجليزي إجراء المقارنة حاليًا بين ميسي ويامال، مؤكدًا في تصريحات أدلى بها لإذاعة "Radio Marca" الإسبانية أنه يجب التريث للقيام بهذا الأمر.

وقال كرويف: "يامال لاعب مختلف، إنه يتمتع بموهبة مختلفة، ويتمتع بشخصية كبيرة مقارنة بعمره، إنه لا يشعر بالخوف، ومنذ اليوم الأول ترى بأنه يطلب الكرة للقيام بحركاته الخاصة والمميزة في الملعب".

وأضاف: "الحقيقة هي أن يامال لاعب سيسجل حقبة جديدة بالطبع، لكن القول بأنه سيصبح ميسي، فإننا سنعرف ذلك عندما يبلغ من العمر 30 عامًا"، وذلك في توضيح منه بأن المقارنة بين اللاعبين قد تكون صالحة مستقبلًا، عندما يقطع موهبة برشلونة مشوارًا طويلًا في مسيرته وهو لاعب، ويحقق العديد من الإنجازات الكروية.

ويبلغ سن يامال حاليا 17 عامًا؛ ولكنه كان مؤثرًا ولعب دورًا كبيرًا في تتويج منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت الصيف الماضي في ألمانيا، بتسجيله هدفًا واحدًا وتقديمه 4 تمريرات حاسمة في 7 مباريات ضمن البطولة.

وخلال الموسم الحالي، خاض يامال 11 مباراة مع ناديه برشلونة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، واستطاع تسجيل 5 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة، مسهمًا في احتلال ناديه لصدارة "الليغا" برصيد 24 نقطة في 9 جولات، مقابل تحقيقه لفوز واحد وتعرضه لخسارة واحدة أيضًا في دوري الأبطال.

شارك: