سببان وراء عدم تجديد عقد الجزائري إسلام سليماني في بلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-20
الجزائري إسلام سليماني بقميص نادي ميشلين البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الألباني بيسنيك هاسي، مدرب نادي ميشلين البلجيكي، عن سببين أساسيين لعدم تجديد عقد إسلام سليماني النجم الجزائري، الموجود حاليًّا من دون فريق، قبل أيام فقط عن غلق فترة الانتقالات.

وكان سليماني قد عاد إلى الدوري البلجيكي بعد فترة قصيرة قضاها مع نادي كوريتيبا البرازيلي، حيث انضم إلى نادي ميشيلين وقدم أداءً مميزًا في النصف الثاني من الموسم.

وعلى الرغم من مساهماته البارزة بتسجيل 3 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة في 13 مباراة، إلا أن النادي البلجيكي قرر بشكل مفاجئ عدم تمديد عقده.

وانضم سليماني إلى ميشلين بناءً على طلب المدرب بيسنيك هاسي، وسرعان ما أظهر فعاليته على أرض الملعب، كونه يعرف جيدًا الدوري البلجيكي من خلال تجربته السابقة الناجحة مع أندرلخت، ولم يخيب آمال جماهير ناديه الجديد. ومع ذلك، كانت المفاجأة الكبرى حين قرر ميشلين عدم تجديد عقد اللاعب الجزائري.

تقدم إسلام سليماني في السن ورغبته في القيادة تعيقان بقاءه

بيسنيك هاسي، المدرب الذي كان له دور كبير في جلب سليماني إلى النادي، فاجأ الجميع حين قرر عدم تجديد عقد المهاجم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا، نقله موقع "lagazettedufennec" الجزائري الناطق بالفرنسية، برر المدرب الألباني هذا القرار بمسألتين رئيسيتين: العمر المتقدم للاعب وسلوكه القيادي.

هاسي أوضح أن إسلام سليماني البالغ من العمر 36 عامًا، لم يعد قادرًا على مجاراة الوتيرة العالية التي يلعب بها الفريق، كما أن رغبة اللاعب في فرض نفسه كقائد لا يمكن تعويضه، كانت تتعارض مع الخطة الجماعية التي يسعى إليها المدرب.

وقال هاسي: "سليماني لعب مباريات جيدة، لكن مشكلتين ظهرتا. في عمر 36 عامًا، لم يعد بإمكانه تحمل الوتيرة التي نلعب بها. إضافة إلى ذلك، أراد أن يكون الزعيم الدائم للفريق، وهذا لم يعد ممكنًا".

مستقبل غير واضح لسليماني

حتى الآن، لا تزال المعلومات حول الوجهة القادمة لنجم الجزائر إسلام سليماني محدودة للغاية. ورغم الحديث عن احتمال انتقاله إلى نادي أوكسير الفرنسي قبل أسابيع قليلة، يبقى مصير المهاجم الجزائري غامضًا، حتى اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات.

شارك: