مفاجأة.. إسلام سليماني يقترب من العودة للدوري البرازيلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 14:29
المهاجم الجزائري إسلام سليماني خلال فترة لعبه لنادي أندرلخت البلجيكي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما يزال الدولي الجزائري إسلام سليماني الموجود في وضعية لاعب حرّ، بعد انتهاء عقده قصير المدى مع نادي ميشلين البلجيكي، يبحث عن الفصل في وجهته المقبلة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل عدم اتضاح الرؤية بخصوص العروض التي وصلته لحد الآن.

وكان سليماني (36 عامًا) قد انضم إلى نادي ميشلين البلجيكي شهر فبراير/ شباط الماضي، بعقد يمتد إلى غاية شهر يونيو/ حزيران، بعد أن خاض تجربة قصيرة المدى أيضًا في البرازيل مع نادي كوريتيبا، وخاض الهدّاف التاريخي لمنتخب "الخضر" 13 مباراة مع ميشلين، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمتين.

وقبل انضمامه إلى النادي البلجيكي، خاض سليماني تجربة مع نادي كوريتيبا البرازيلي في الفترة من شهر أغسطس/ آب 2023 إلى شهر يناير/ كانون الثاني 2024، شارك خلالها في 11 مباراة سجل فيها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

ومنذ انتهاء مغامرة إسلام سليماني مع ميشلين البلجيكي، تم ربط اسمه بعديد الوجهات المحتملة، سواء في أوروبا من بوابة الدوري الفرنسي، أو الانتقال إلى الدوري السعودي، قبل أن يفجر موقع برازيلي مفاجأة بشأن مستقبل لاعب ليستر سيتي السابق.

نادي غريميو البرازيلي يفكر في ضم إسلام سليماني

كشف موقع "دييغو روسي روبرتر" البرازيلي في تقرير مفاجئ قبل أيام عن إمكانية عودة الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر إلى الدوري البرازيلي، الذي رحل عنه قبل حوالي 6 أشهر فقط، من بوابة نادي غريميو الشهير، والذي يعاني هذا الموسم في الدوري البرازيلي.

وقال المصدر إن إدارة نادي غريميو تفاضل بين 5 أسماء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي تشترك في كونها موجودة بوضعية لاعب حر، وفي مقدمتهم الجزائري إسلام سليماني والإيطالي ماريو بالوتيلي والمالي موسى ماريغا والأرجنتيني أندريس فومبيرغر والتشيلي ألكسيس سانشيز.

وصنف التقرير سليماني في خانة المهاجمين المؤثرين وأصحاب الخبرة، الذين سيقدمون الإضافة لنادي غريميو الباحث عن تعزيز منصب قلب الهجوم، نقطة الضعف الواضحة في الفريق، وحرص المصدر نفسه على إبراز تجربة المهاجم الجزائري في الدوري البرازيلي والعديد من الدوريات الأوروبية الكبيرة.

ولا يعرف إن كان إسلام سليماني متحمسًا فعلًا للعودة للعب في الدوري البرازيلي أم لا، خاصة أن وضعية نادي غريميو تشبه كثيًرا وضعية نادي كوريتيبا عندما انضم إليه الموسم الماضي، حيث يقاتل غريميو من أجل تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، وهو الذي يحتل حاليا المركز الـ18 برصيد 11 نقطة فقط.

سليماني قضى إجازته السنوية مع محرز وغير قلق على مستقبله

وقضى سليماني إجازته السنوية مع نجم "الخضر" الأول، رياض محرز، ورفقة الحارس وهاب رايس مبولحي أيضًا، حيث ظهر هذا الثلاثي في العديد من الصور المشتركة وبدول مختلفة، في تأكيد للعلاقة القوية بين أفراد الحرس القديم لمنتخب الجزائر.

ولا يظهر القلق على سليماني أبدًا كلما تعلق الأمر بسوق الانتقالات، على اعتبار أن وكلاء أعماله معروفون بعلاقاتهم القوية والمتشعبة ودائمًا ما يجدون له عروضًا جيّدة وفي آخر لحظة، الأمر الذي يريح سليماني.

وسيبدأ إسلام سليماني العمل والتدريب بصفة فردية رفقة محضر بدني خاص، كما جرت عليه العادة، قبل أن يستقر على تحديد وجهته المستقبلية.

شارك: