تشابي ألونسو يصدم ليفركوزن ويقدم خدمة لريال مدريد ومانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى اقتراب المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو (42 عامًا)، من اتخاذ قرار الرحيل عن نادي باير ليفركوزن الألماني مع نهاية الموسم الكروي الحالي 2024-25.

ويقضي ألونسو موسمه الثالث تواليًا على رأس الجهاز الفني لليفركوزن، وقد نجح في قيادة الفريق للتتويج بثنائية الدوري والكأس بألمانيا الموسم الماضي 2023-24، مع خوض المباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم ذاته.

ودشن ليفركوزن الموسم الجديد 2024-25 بطريقة جيدة؛ حيث تُوج الفريق بلقب كأس السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه، فيما يحتل النادي المركز الرابع على سلم الدوري المحلي، برصيد 14 نقطة من 7 مباريات (4 انتصارات، تعادلان، خسارة واحدة)، مُتخلفًا عن الصدارة بـ3 نقاط فقط.

وفي دوري أبطال أوروبا، يُعد ليفركوزن أحد 7 أندية حققت العلامة الكاملة من النقاط (6)، بأول جولتين من "مرحلة الدوري". وتبدو كتيبة ألونسو مُرشحة لتحقيق الفوز الثالث تواليًا بالبطولة القارية، حين تحل ضيفةً على ستاد بريست الفرنسي، مساء غدٍ الأربعاء.

ويمكن القول إن تشابي ألونسو تمكن من بناء مشروع رياضي قوي في باير ليفركوزن، لكن استمرار التقني الإسباني لسنوات أخرى قادمة داخل قلعة "باي أرينا" يبدو محل شك كبير، خاصةً مع خروج أنباء عن استعداد المدرب الشاب للرحيل عن منصبه بنهاية الموسم الحالي.

وبدأ ليفركوزن التحضير لحقبة ما بعد ألونسو. ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية، نقلًا عن تقارير ألمانية، فإن قادة النادي الألماني يفكرون في اسمين لخلافة مدرب فريقهم الحالي. ويدور الحديث هنا عن سيباستيان هونيس المدير الفني لشتوتغارت، وساندرو فاغنر المدرب المساعد في منتخب ألمانيا الأول.

تشابي ألونسو إلى أين؟

من المُتوقع أن ينتقل ألونسو إلى تدريب نادٍ عملاق، بعد انتهاء مسيرته مع ليفركوزن. وحسب ما ورد عن مصادر صحفية ألمانية، فإن وجهة المدير الفني الإسباني قد تكون إلى أحد ناديَي ريال مدريد ومانشستر سيتي.

ويبقى تشابي ألونسو مُرشحًا لتدريب السيتي، في حال غادر مواطنه بيب غوارديولا قلعة "السيتيزنس" بنهاية الموسم الحالي، فيما تبرز أيضًا فكرة ريال مدريد، الساعي لبناء مشروع كروي جديد، بعد رحيل المدرب الإيطالي المُخضرم كارلو أنشيلوتي عن النادي.

ويمتد تعاقد أنشيلوتي مع ريال مدريد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026. وبالرغم من تحقيق الإيطالي للكثير من النجاحات صحبة "الملكي"، يبقى استمراره لسنوات طويلة قادمة "أمرًا صعبًا"، نظرًا لسنه الكبيرة (65 عامًا)، واعتياد النادي برئاسة فلورنتينو بيريز القيام بالتغيير الفني من حينٍ إلى آخر.

شارك: