ساديو ماني: الخبرة سلاح السنغال للفوز باللقب القاري

2022-02-04 01:24
ساديو ماني صاحب الهدف الثالث لمنتخب السنغال في مرمى بوركينا فاسو في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

اعتبر نجم نادي ليفربول الإنجليزي، المهاجم السنغالي ساديو ماني، أن خوض منتخب بلاده لنهائي كأس أمم إفريقيا 2019 في النسخة الماضية أمام منتخب الجزائر الذي فاز في المباراة بنتيجة 1-0، سيشكل ميزة إضافية للمنتخب السنغالي في المباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة التي تقام منافساتها في الكاميرون وتختتم يوم 6 فبراير/ شباط.


وقال ماني في تصريحات بعد تأهل منتخب السنغال إلى النهائي عقب الفوز على بوركينا فاسو في نصف النهائي 3-1 أمس الأربعاء 2 فبراير/ شباط: "الخبرة ستكون ميزة إضافية جيدة للسنغال. أعتقد أن هذا الجانب كان واضحا منذ بداية البطولة. عانينا كثيرا من الإصابات بفيروس كورونا ومن العديد من الإصابات البدنية أيضا. وواجهنا وقتا عصيبا لكن بفضل خبرتنا حافظنا على هدوئنا حتى تعافى الجميع".

المهاجم السنغالي ساديو ماني: سنحاول الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا هذه المرة


وأضاف مهاجم ليفربول الإنجليزي: "شاركنا في المباراة النهائية في المرة الماضية، لذا لدينا خبرة وسنحاول الفوز باللقب (كأس أمم إفريقيا) هذه المرة". وأردف ماني قائلا: "يوجد الكثير من القادة في الفريق الحالي ولدينا لاعبون ناضجون. الكل يقوم بدوره حتى يتسنى للفريق المضي قدما".


وكانت السنغال قد خسرت في نهائي نسخة 2002، وهو نفس العام الذي شاركت فيه في نهائيات كأس العالم في اليابان وكوريا الجنوبية، حيث هزمت فرنسا حاملة اللقب في المباراة الافتتاحية وأصبحت ثاني دولة إفريقية تصل لدور الثمانية في البطولة العالمية. وخلال مسيرة المنتخب الحالي في الكاميرون قارن كثيرون بين هذا الفريق وبين منتخب 2002.


منتخب السنغال يبحث عن لقب كأس أمم إفريقيا الأول في تاريخه


وتبحث السنغال، التي تأهلت للمباراة النهائية بعد الفوز على بوركينا فاسو 3-1 في أولى مباراتي قبل النهائي أمس الأربعاء 3 فبراير/ شباط، تبحث عن التتويج بلقب البطولة القارية للمرة الأولى بعد أن اقتربت من ذلك في القاهرة عام 2019.


وسيلتقي منتخب السنغال مع نظيره المصري، الفائز على الكاميرون صاحبة الأرض والجمهور بركلات الترجيح 3-1، في المباراة النهائية يوم الأحد 6 فبراير على ملعب باول بيا ستاديوم، بينما تلتقي الكاميرون مع بوركينا فاسو لتحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك يوم السبت 5 فبراير على ملعب "أحمدو أهيدجو".

شارك: