زيدان يهاجم مدرب منتخب فرنسا بسبب بنزيمة

2021-06-08 09:01
كريم بنزيمة يحتفل بأحد أهدافه في مرمى سيلتا فيغو (Getty)
Source
+ الخط -

هاجم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني نظيره مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان، لاستبعاد مهاجم الريال كريم بنزيمة عن تشكيلة الديوك منذ فترة طويلة.

جاء ذلك خلال تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية اليوم السبت 20 مارس/آذار، بعد فوز ريال مدريد على سيلتا فيغو 3-1 ضمن الجولة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فقد قال زيدان: "لا أعرف كيف لا يذهب بنزيمة إلى المنتخب الوطني! ولا يفهم الكثير من الناس هذا القرار".

ومثل صاحب الأصول الجزائرية الذي سجل في مبارة اليوم هدفين وصنع الهدف الثالث الذي سجله البديل ماركو أسينسيو، منتخب فرنسا في 81 مباراة دولية، وسجل بقميص المنتخب الفرنسي 27 هدفا وصنع 18 آخرين، واستدعي أول مرة لتمثيل الديوك عام 2004، وتوج معه ببطولة أمم أوروبا تحت 17 سنة في ذلك العام.

وفي عام 2007 اختار تمثيل منتخب فرنسا الأول على حساب موطنه الأصلي الجزائر، وظهر أول مرة حينما لعب ضد النمسا، وافتتح مشواره الدولي في تلك المباراة بهدف الفوز.

واستُبعد بنزيمة عام 2015 عن الديوك، بسبب تورطه في قضية ابتزاز زميله بالمنتخب، لاعب مرسيليا السابق فالبوينا، بمقطع فيديو جنسي، وعلى الرغم من تبرئته من التهمة لاحقا فإن ديشان لم يضمه للفريق منذ ذلك الحين.

وختم زيدان حديثه عن بنزيمة: "أنا سعيد به ولكوني مدربا له في ريال مدريد، خصوصا أنه يقوم بعمل رائع مع الفريق ويسجل الأهداف في الأوقات المناسبة؛ الأمر الذي يمنح زملاءه الثقة في الملعب ويجعلهم يصرون على الانتصارات".

شارك: