ريان آيت نوري يحسم قراره بشأن تمثيل منتخب الجزائر

2022-02-10 17:17
نوري كان قريبا من تمثيل الجزائر في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه اللاعب ذو الأصول الجزائرية ريان آيت نوري، الظهير الأيسر لفريق وولفرهامبتون الإنجليزي، لتدعيم صفوف منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة بعد أن قرر الحسم في مستقبله  الدولي، وسبق لنوري اللعب مع منتخبات فرنسا للشباب، وكان يصنف ضمن أبرز المواهب الواعدة في سماء كرة القدم الفرنسية.

واختار نوري اللعب لوطنه الأم الجزائر رغم أنه يحمل الجنسية الفرنسية، وقالت مصادر خاصة في الاتحاد الجزائري لـwinwin إن نوري كان قريبا من تمثيل الجزائر في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لكن العملية تعثرت لأكثر من سبب.

ووجّه ريان آيت نوري رسالة غير مباشرة للمدرب الوطني جمال بلماضي رفض من خلالها فكرة تمثيل منتخب فرنسا خلال الفترة المقبلة، مبديا رغبته في حمل قميص "محاربي الصحراء".

وقام نوري بحذف العلم الفرنسي من حسابه الرسمي في "إنستغرام" ونزع وصف "لاعب دولي فرنسي"، في إشارة واضحة منه لقطع كل العلاقات مع منتخب "الديوك".

وسيكون اللاعب السابق لنادي آنجي الفرنسي مُطالبا بتغيير جنسيته الرياضية، وذلك عن طريق التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وإخطاره برغبته في تمثيل منتخب الجزائر.

وانضم آيت نوري إلى نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، بشكل نهائي، في شهر يوليو/ تموز الماضي بعقد يمتد لخمس سنوات كاملة، قادما من أنجيه الفرنسي.

شارك: