ريال مدريد يسمح لأنشيلوتي بالتفاوض مع الاتحاد البرازيلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 17:26
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تقرير لشبكة "ديفينسا سنترال" الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم وافقت على دخول الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفني للفريق في مفاوضات مع اتحاد الكرة البرازيلي لتولي تدريب "السيليساو"، وذلك عقب نهاية الموسم الحالي.

ونقلت الشبكة عن برونو أندرادي الصحفي في صحيفة "أو غلوبو" البرازيلية قوله بشأن وصول المدرب الإيطالي المحتمل إلى مقاعد البدلاء للمنتخب البرازيلي: "أعطى ريال مدريد كارلو أنشيلوتي الموافقة على الاستماع إلى عرض البرازيل".

وأضاف: "أنشيلوتي لا يزال يركز على ريال مدريد ويرفض الدخول في مفاوضات مباشرة لكنه يسمح لوكلائه بالتفاوض، وبسبب ذلك، أعلنوا في البرازيل أن المدرب الإيطالي لديه "إذن" من ريال مدريد للتحدث مع بطل العالم خمس مرات".

ورغم أن إدارة ريال مدريد لم تحسم مستقبل الإيطالي بالبقاء مع الفريق من عدمه في الموسم المقبل، فإنها قررت منحه الفرصة للاستماع إلى العرض الذي سيقدمه اتحاد الكرة البرازيلي الذي يصر على حسم قراره بشأن هوية المدرب الجديد قبل 25 مايو/ أيار الجاري.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي إدنالدو رودريغيس في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس": "الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ينظر لأنشيلوتي بوصفه الخيار الأول لتدريب المنتخب، هو المفضل لدينا، وهذا لا يعني التقليل من شأن المدربين البرازيليين".

وأضاف: "نعرف أنشيلوتي منذ أن كان لاعبا مع المنتخب الإيطالي ومن خلال عمله في التدريب، هو يحب اللاعبين البرازيليين وكرة القدم البرازيلية، لكن لم يتم تقديم أي عرض للمدرب حتى الآن".

وتابع: "نسعى لعقد اجتماع مع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد لحثه على التخلي عن أنشيلوتي في الصيف المقبل، حتى يتمكن المدرب من تولي القيادة الفنية لمنتخب السيليساو، وفي حال وافق سننتقل إلى الجزء الثاني من الخطة".

وينتهي عقد الإيطالي مع ريال مدريد في عام 2024، وكانت عودته الموسم الماضي على رأس الإدارة الفنية للنادي الملكي ناجحة، إذ قاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا.

وبحسب "ديفينسا سنترال"، فإن ريال مدريد وضع بندا يسمح له بالتخلي عن أنشيلوتي في حال فشل في تحقيق أي بطولة في الموسم الحالي، في ظل سعي الاتحاد البرازيلي إلى تعيين مدير فني جديد بعدما قرر تيتي، المدرب السابق لمنتخب السامبا، التخلي عن منصبه عقب الإقصاء من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

شارك: