ريال مدريد وريال بيتيس.. هل تُكسر العقدة للملكي؟

2022-09-03 12:20
أرشيفية - الفرنسي بنزيما والنمساوي ألابا والألماني كروس بقميص ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد فريق ريال مدريد لملاقاة نظيره ريال بيتيس، السبت 3 سبتمبر/ أيلول 2022، لحساب المرحلة الرابعة من مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2022-23. 

ورغم أنّ ريال مدريد افتتح موسمه الحالي بأفضل شكل مُمكن، حيث حصد العلامة الكاملة حتى الآن (9 نقاط) بالانتصار على ألميريا 2-1، وسيلتا فيغو 4-1، وإسبانيول 3-1، إلا أن أُمْسِية السبت تعد مُقلقة لمناصري النادي الملكي بسبب سجّل المرينغي مؤخرًا ضد "لوس فيرديبلانكوس". 

ويُعد ريال مدريد وريال بيتيس، الفريقين الوحيدين اللذين فازا بأول 3 جولات من الليغا، منذ انطلاق الموسم الجديد في أغسطس/ آب الماضي.

عُقدة أندلسية لريال مدريد في سانتياغو برنابيو

ريال مدريد يعود للعب في "سانتياغو برنابيو" لأول مرة في موسم 2022-23؛ بعد أنّ لعب أول 3 مباريات في الليغا خارجه، بسبب أعمال تطوير الملعب، إذ لم يحتضن البرنابيو أي مباراة مُنذ مايو/ أيار الماضي، وقضى 3 أشهر من العمل المتواصل للتقدم في أعمال التطوير.

وفي 5 زيارات مُتتالية من بيتيس إلى مدريد، بين ملعبي سانتياغو برنابيو وألفريدو دي ستيفانو (معقل المرينغي الثاني)، غادر "لوس فيرديبلانكوس" العاصمة حاصدًا للنقاط، إذ إن الملكي لم يهزم بيتيس على أرضه مُنذ مارس/آذار 2017.

وفي إجمالي المواجهات الخمسة السابقة بين الفريقين في مدريد، خسر الملكي مرتين، وتعادل دون أهداف في آخر ثلاث مباريات بينهما بالدوري الإسباني.

ويُعد فشل ريال مدريد في تحقيق أي فوز ضد ريال بيتيس (5 مناسبات)، هو ثاني أسوأ سجّل له في تاريخه على هذا الصعيد في الليغا، إذ لم يحدث ذلك إلا مرتين ضد فالنسيا في 1948، وضد أتلتيكو مدريد في 2018 (6 مناسبات). 

وبجانب عدم تحقيق الملكي لأي فوز، فشباك ريال بيتيس لم تتلق أي أهداف من مهاجمي ريال مدريد مُنذ الفوز بنتيجة 2-1 في الـ27 في مارس 2017، أي مُنذ أكثر من 2000 يوم تقريبًا.

شارك: