رياض محرز يواصل التألق مع الأهلي ويستهدف رقمًا قياسيًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 18:12
الجزائري رياض محرز خلال مباراة فريقة الأهلي أمام ضمك (twitter/ ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع الجناح الجزائري رياض محرز هدفًا لفريقه الأهلي خلال مباراة ضمك، أمسية الخميس 2 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ30 من منافسات دوري روشن السعودي، والتي انتهت لصالح "الراقي" بنتيجة (4-1).

وقدم اللاعب تمريرة حاسمة إلى زميله زياد الجهني عند الدقيقة 7، أثمرت هدف تقدم الأهلي، وبعدها انهمرت أهداف الضيوف على شباك أصحاب الأرض، وسجل فراس البريكان في الدقيقة (10) ورياض محرز  والبرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقتين (19) و(25) على التوالي، بينما جاء هدف ضمك الوحيد عن طريق الكرواتي دوماغوج أنتوليتش في الدقيقة (62).

وأصبح رياض محرز أفضل صانع للأهداف هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي، ويمتك في جعبته 11 "أسيست"، مُتفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، ومتوسط الميدان الإسباني ألفارو ميدران لاعب التعاون، والبرتغالي روبن نيفيز لاعب وسط الهلال ولكل منهم 10 تمريرات حاسمة.

وسجل الدولي الجزائري هذا الموسم 10 أهداف في دوري روشن خلال 29 مباراة، ويُعد أوّل لاعب في تاريخ الأهلي خلال دوري المحترفين السعودي يستطيع تسجيل 10 أهداف مع تقديم 10+ تمريرات حاسمة في موسم واحد.

رياض محرز يقترب من رقم قياسي رائع

واقترب نجم الأهلي من الوصول لرقم الباراغوياني أليخاندرو روميرو، المُلقب بـ"كاكو"، أكثر مَن صنع أهدافًا خلال موسم واحد في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، حيث قدّم مع التعاون 15 "أسيست" الموسم الماضي 2022-23، قبل أن يُغادر إلى العين الإماراتي.

وانضم رياض محرز (33 عامًا) إلى "الراقي" الصيف الماضي قادمًا من العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي، وذلك مقابل 35 مليون يورو، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي، وتمكن صاحب الـ33 عامًا من نثر سحره الكروي مع الكتيبة الأهلاوية، تحت قيادة المدرب الألماني ماتياس يايسله.

الجزائري رياض محرز نادي الأهلي السعودي ون ون winwin


وجاء انضمام لاعب السيتي السابق إلى "الراقي" بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن تعاقد الأندية الأربعة الكُبرى مع عديد النجوم العالميين.

وينتهي عقد النجم الجزائري مع النادي الجداوي في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 16 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويُعد رياض محرز من أهم أعمدة الأهلي خلال الموسم الحالي، والأكثر تأثيرًا في خط هجوم الفريق، وقد أسهم بقوة في احتلال فريقه المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 55 نقطة، فيما يتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن السعودي بـ80 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النصر الوصيف.

شارك: