روني: إقالة مورينيو قرار جنوني!

2021-06-08 09:01
واين روني دافع عن مدربه السابق جوزيه مورينيو (Getty)
Source
+ الخط -

انتقد نجم الكرة الإنجليزية السابق، واين روني المدرب الحالي لفريق ديربي كاونتي الناشط في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، قرار نادي توتنهام هوتسبير بعد إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

ووصف روني هذا القرار "بالجنون" حيث يأتي قبل أيام قليلة من خوض الفريق اللندني مواجهة نهائي كأس الرابطة المحترفة أمام مانشستر سيتي يوم 25 أبريل/نيسان الجاري على استاد ويمبلي، وهي الفرصة الوحيدة أمام توتنهام للفوز بلقب هذا الموسم.

ولعب روني تحت قيادة مورينيو عندما كان البرتغالي مدربا لفريقه السابق مانشستر يونايتد، وقال خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين: "كان يتعيّن على توتنهام الانتظار حتى مابعد المباراة النهائية على الأقل قبل إقالة مورينيو".

وقال روني: "أعتقد أنه من الجنون القيام بذلك قبل نهائي الكأس، هذا توقيت غريب، وبكل تأكيد كان يمكن الانتظار حتى نهاية المباراة، إذا كانت هناك رغبة في اتخاذ هذا القرار".

وأضاف: "مورينيو مدرب يحب الفوز بالألقاب وهذا شيء واضح، لقد حصد الكثير من البطولات خلال مسيرته، وإذا كان هناك مدرب يستطيع أن يجهز فريقاً لمواجهة السيتي في نهائي الكأس فهو مورينيو".

ويمر توتنهام بسلسلة نتائج سيئة هذا الموسم، حيث بات بعيدا عن مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا، بينما خرج بشكل مذل من بطولة الدوري الأوروبي، وهو ما جعل الجماهير تشعر بالاستياء من طريقة قيادة مورينيو للفريق.

وكان مورينيو قد تولى تدريب توتنهام نهاية 2019، خلفا للمدرب السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي قاد الفريق للمنافسة على لقب البريميرليغ وبلغ معه نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن نتائج مورينيو مع الفريق جعلت الجميع مؤمن بعدم قدرة البرتغالي على إعادة الفريق للسكة الصحيحة.
 

شارك: