توتنهام يقيل مورينيو بعد رفضه اللعب في دوري السوبر الأوروبي

2021-06-08 09:01
إقالة جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي، اليوم الاثنين 19 أبريل/ نيسان، إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه، بعد ما يقرب من موسم ونصف الموسم في قيادة الفريق اللندني.

وبحسب الصحفي الإيطالي الموثوق به، فابرزيو رومانو، فسيتولى كريس باول وريان ماسون المسؤولية عن تدريب توتنهام حتى نهاية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن سبب إقالة مورينيو هو عدم موافقته على المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد، بعدما أعلن أمس 12 فريقا أوروبيا، من بينهم توتنهام، عن إقامة مسابقة جديدة فيما بينهم بداية من الموسم المقبل، ستكون بديلة لدوري أبطال أوروبا.

وأوضحت شبكة "سكاي سبورت" أن مورينيو رفض صباح اليوم الاثنين تدريب اللاعبين؛ احتجاجاً على إعلان توتنهام مشاركته في دوري السوبر الأوروبي، ما تسبب بإقالته من منصبه.

وكان مورينيو قد تولى قيادة توتنهام في عام 2019، بعقد يمتد حتى صيف 2023، وعانى الفريق في الفترة الماضية من تراجع كبير في النتائج في الدوري الإنجليزي.

ولم يفز توتنهام في آخر 3 مباريات في الدوري الإنجليزي، حيث تعادل أمام نيوكاسل، ثم انهزم  من مانشستر يونايتد قبل أن يتعادل أخيرا مع إيفرتون.  

ويحتل توتنهام حاليا المركز السابع في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 50 نقطة من 32 مباراة.  

وخلال مسيرته مع توتنهام، خاض مورينيو 86 مباراة في مختلف المسابقات، وحقق الفوز 45 مرة، بينما خسر 24 مرة وتعادل في 17 مباراة.

شارك: