إقالة واين روني من برمنغهام تثير جدلًا في إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 21:13
إقالة واين روني من تدريب برمنغهام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان خبر إقالة واين روني، مدرب برمنغهام الإنجليزي، متوقعا بشدة في ظل تردّي أوضاع النادي الإنجليزي وانهياره في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

لكن ما لم يكن متوقعًا أو هادئًا هو التصميم الذي خرجت به هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لتُعلن عن إقالة واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق من تدريب الفريق.

إقالة واين روني بأوامر من بيكي بلايندرز!

"بأوامر من بيكي بلايندرز .. إقالة واين روني من تدريب برمنغهام" هكذا عنونت المؤسسة البريطانية العريقة تغريدتها على تويتر وشفعت الخبر بتصميم يرتدي فيه واين روني الحُلّة والقبعة التي اشتهرت عصابة بيكي بلايندرز بارتداء شبيهاتها.

و"بيكي بلايندرز" هي عصابة شهيرة جدًا نشأت في مدينة برمنغهام، وكانت الأساس لصناعة وتنفيذ واحد من أشهر المسلسلات حول العالم في السنوات العشرة الأخيرة.

ويبدو أن التصميم لم يَرُقِ الإعلامي الإنجليزي الشهير والمهاجم الأشهر غاري لينيكر الذي ردّ على تغريدة بي بي سي مطالبًا إيّاهم بحذفها، وهو ما حدث بالفعل بعد مئات من الردود على التغريدة ما بين مؤيدٍ ومعارضٍ.

وفي الوقت الذي أثارت فيه التغريدة الكثير من الجدل، كانت إقالة واين روني بمثابة القرار الذي لا جدال فيه، ففترته مع برمنغهام كانت كارثية، حيث تسلّم الفريق وهو في المركز السادس؛ لينهار معه إلى المركز العشرين بعدما قاده في 15 مباراة فاز في اثنتين منها فقط؛ ليصبح الفريق على بُعد 6 نقاط من مراكز الهبوط.

جدير بالذكر أن واين روني تولى تدريب 3 فرق منذ اعتزاله كرة القدم حتى الآن، بدأها مع ديربي كاونتي الإنجليزي الذي دربه لعامين، قبل أن يطير إلى الولايات المتحدة لتدريب دي سي يونايتد الذي ارتدى قميصه لاعبًا مثلما ارتدى قميص ديربي، وكانت تجربته مع برمنغهام هي الأولى التي يدرّب فيها فريقًا لم يمثّله لاعبًا من قبل؛ لكنها لم تسر على النحو الذي يأمله.

شارك: