تشيلسي ينذر الخصوم بانتصار كاسح في دوري المؤتمر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
-
آخر تعديل:
2024-10-04 00:16
تشيلسي يحقق انطلاقة مثالية في دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح تشيلسي الإنجليزي مشواره في دوري المؤتمر الأوروبي بنسختها الجديدة، بفوز مستحق على أرضه وبين جماهيره، أمام ضيفه غينت البلجيكي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية "ستامفورد بريدج" معقل الفريق الأزرق.

افتتح العملاق اللندني سجل أهدافه في المرمى، بهدف أول جاء عبر ريناتو فيغا عند الدقيقة (12)، وأضاف بيدرو نيتو الهدف الثاني في الدقيقة (46)، لكن غينت قلص الفارق في الدقيقة (50) بتسجيل هدفه الوحيد عبر تسويوشي واتانابي.

وفي الدقيقة (63) نجح تشيلسي في حسم الأمور لصالحه، عبر تسجيل الهدف الثالث من خلال كريستوفر نكونكو، ثم أضاف الهدف الرابع في الدقيقة (70) عبر كيرنان ديوسبري هال، لكن خط دفاع البلوز أثار المخاوف بتلقي الهدف الثاني عبر أومري غانديلمان في الدقيقة (90)، لتنتهي المباراة بفوز البلوز برباعية، حاصدًا أول ثلاث نقاط في بداية مشواره بمرحلة الدوري في البطولة الأوروبية.

نتائج مثيرة في منافسات دوري المؤتمر الأوروبي

وفي نتائج أخرى من دوري المؤتمر الأوروبي خلال نسختها الحديثة، حقق أومونيا نيقوسيا القبرصي فوزًا كبيرًا على أرضه برباعية نظيفة أمام فيكينغور ريكيافيك الأيسلندي، فيما انتصر أستانا الكازاخستاني على باتشكا توبولا من صربيا بهدف دون رد.

ونجح هارتس الإسكتلندي في الفوز خارج قواعده على دينامو مينسك من روسيا البيضاء بهدفين مقابل هدف، فيما تفوق مولده النرويجي على ليرن من إيرلندا الشمالية بثلاثية بيضاء، وفاز سيركل بروج البلجيكي على سانت غالين السويسري بنتيجة كبيرة (6-2).

وتمثلت أبرز المفاجآت، في خسارة ريال بيتيس الإسباني خارج قواعده بهدف دون رد أمام ليغيا وارسو البولندي، فيما تفوق هايدنهايم الألماني على أولمبيا ليوبليانا من سلوفينيا بهدفين مقابل هدف.

كما انتصر "إف سي نوح" الأرميني في دوري المؤتمر الأوروبي على ملادا بوليسلاف التشيكي بهدفين دون رد، في الوقت الذي تعادل فيه شامروك روفرز الأيرلندي على أرضه بهدف لمثله أمام أبويل نيقوسيا القبرصي.

من جانبه، تفوق فيورنتينا الإيطالي بصعوبة على أرضه وبين جماهيره على ضيفه ذا نيو سينتس الويلزي بهدفين دون رد، وخسر كوبنهاغن الدنماركي أمام جاغيلونيا بياليستوك البولندي (1-2)، فيما حسم التعادل بنتيجة 2-2 مباراة لاسك لينز النمساوي مع ضيفه يور غوردين السويدي.

وفي آخر مباريات الجولة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي انتصر لوغانو السويسري على هلسنكي من فنلندا بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل بوراك بانيا لوكا البوسني مع باناثينايكوس اليوناني بهدف لمثله، فيما فاز بافوس القبرصي خارج قواعده على بيتروكوب المولدوفي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

شارك: