روساريو الأرجنتينية.. مسقط رأس نجوم الكرة

2022-09-13 14:55
ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا من أبرز نجوم مدينة روساريو الأرجنتينية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفخر مدينة روساريو الأرجنتينية بإنجابها عدداً كبيراً من المبدعين والأعلام الذين أسهموا في رفع اسم مدينتهم وبلدهم ووضعه على خارطة العالم من خلال تفوقهم في المحافل المختلفة.

وقدمت هذه المدينة للعالم أحد ألمع نجوم اللعبة في العصر الحديث  على الإطلاق،  ليونيل ميسي الذي من المنتظر أن يقود منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2022 التي تُقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادمين.

وإلى جانب ميسي، فإن حواري وشوارع مدينة روساريو شهدت بزوغ النجم الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا  لاعب يوفنتوس الإيطالي، والمهاجم ماورو إيكاردي المعار من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نادي غلطة سراي التركي.

وتعد كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في المدينة التي تضم ناديين يتمتعان بشعبية كبيرة هما روساريو سنترال ونيولز أولد بويز اللذين يحتدم التنافس بينهما في المسابقات اللاتينية المحلية والقارية.

جدارية للنجم ميسي على مبنى في روساريو

وأنجبت روساريو العديد من اللاعبين الأرجنتينيين الآخرين الذي مثلوا بلادهم، أبرزهم ماكسي رودريغيز الذي شارك في مونديال ألمانيا 2006، ونجوماً آخرين وُلدوا في هذه المدينة وودعوا الحياة في القرن الماضي مثل أوكتافيو دياز وجوليو ليبوناتي وفيسنتي دي لاماتا وراؤول بيلين وخوان إنريكي هايز.

كما يُعد المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا أحد أبناء هذه المدينة، وبعيدا عن نجوم كرة القدم اللامعين، قدّمت روساريو أيضاً الثائر الأممي إرنستو تشي جيفارا الذي ولد عام 1928 وودع الحياة عام1967 في غابات بوليفيا.

ويبلغ تعداد روساريو 12 مليون نسمة تقريباً، معظمهم من أصول أوروبية وتحديداً من إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وأيرلندا والبرتغال وفرنسا بالإضافة إلى بعض المنحدرين من سوريا ولبنان، ما أكسب المدينة خاصية التنوع التي أسهمت في تشكيل مزيج فريد من السكان الذين يمتازون بعشقهم للعبة كرة القدم.

شارك: