قبل كأس العالم.. تاريخ المواجهات بين السعودية والأرجنتين

2022-09-13 02:05
لقطة من اللقاء الودي بين المنتخبين السعودي والأرجنتيني في 2012 (arriyadiyah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُشارك المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه؛ حيث كانت أول مشاركة للأخضر في بطولة كأس العالم، في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، ووقع في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ويفتتح المنتخب السعودي مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بمواجهة منتخب الأرجنتين يوم 22 نوفمبر على استاد "لوسيل"، وسيلتقي منتخب بولندا يوم 26 نوفمبر على استاد "المدينة التعليمية"، ويختتم الأخضر دور المجموعات عندما يلتقي منتخب المكسيك يوم 30 نوفمبر على استاد "لوسيل".

ويستعرض لكم موقع "winwin" في هذا التقرير تاريخ المواجهات بين المنتخب السعودي والمنتخب الأرجنتين.

التقى المنتخب السعودي مع الأرجنتين في 4 مناسبات، منها مباراة رسمية واحدة، وكانت أول مباراة بينهما في عام 1988 ببطولة  كأس أستراليا الذهبية التي استضافتها أستراليا، وانتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، سجلهما ماجد عبد الله، وهيرنان دياز خطأ في مرماه.

كانت المباراة الثانية التي جمعت المنتخب السعودي والمنتخب الأرجنتيني، في بطولة كأس أستراليا الذهبية 1988، وذلك لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، وفازت الأرجنتين باللقاء بهدفين دون رد.

خسر المنتخب السعودي من الأرجنتين، في بطولة كأس العالم للقارات 1992، وتحديدًا في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل للأخضر اللاعب سعيد العويران.

واستضاف استاد الملك فهد الدولي في الرياض عام 2012، مباراة المنتخب السعودي والأرجنتيني الودية، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف، وشهد اللقاء مشاركة نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي.

ويلتقي المنتخبان الأرجنتيني والسعودي في كأس العالم 2022 بقطر لحساب المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة على ملعب لوسيل يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

شارك: