رودريغو ينضم إلى قائمة مصابي ريال مدريد ويواجه إساءات عنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-24 11:18
البرازيلي رودريغو غوس نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير  إسبانية، اليوم الجمعة، أن فيروس الإصابات المنتشر في نادي ريال مدريد هذا الموسم، قد ضرب لاعبًا جديدًا في فترة التوقف الدولي الأخيرة، ويتعلق الأمر بالنجم البرازيلي رودريغو غوس.

ووفقًا لصحيفة "as" الإسبانية، فإن المهاجم رودريغو يعاني من إصابة في الركبة، بعد تعرضه لضربة قوية في مباراة البرازيل ضد الأرجنتين قبل أيام، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وعلى الرغم من مشاركة رودريغو في خسارة منتخب بلاده أمام الأرجنتين بهدف نظيف، حيث لعب نجم ريال مدريد دقائق المباراة الـ90 كاملة، إلا أن ركبته تورمت بعض الشيء بعد ذلك، وفق تقرير الصحيفة المدريدية.

رودريغو يشعر بآلام في ركبته ويخضع للمزيد من الفحوصات

وأفادت الصحيفة أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا وصل إلى مدريد بعد المباراة، قبل أن يتوجه إلى مركز تدريبات الريال فالديبيباس. لكنه لم يتدرب مع زملائه في ملعب التدريب، واكتفى بالتدريبات الفردية في صالة الألعاب الرياضية.

وأجرى رودريغو الفحوصات الطبية الأولية لمعرفة مدى قوة الإصابة، لكن الجهاز الطبي للنادي الملكي يثق في أن الأمر ليس خطيرًا، وسيتم حله بالعلاج الطبيعي من دون الحاجة إلى أي جراحة، لكن من المحتمل أن يغيب اللاعب عن مواجهة قادش المقبلة في الدوري، ومباراة نابولي الأسبوع القادم في دوري الأبطال.

وبذلك، ينضم الدولي البرازيلي إلى قائمة إصابات الميرينغي، رفقة مواطنيه فينيسيوس جونيور وإيدير ميليتاو، وأردا غولر، وتيبو كورتوا، وجود بيلينغهام، وناتشو، وكيبا أريزابالاغا، وكامافينغا وتشواميني.

وتأتي إصابة رودريغو لتربك حسابات المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، والذي تعاني تشكيلته من عديد الإصابات، خاصة في الخط الهجومي، ما قد يدفعه للاعتماد على إبراهيم دياز وخوسيلو في الخط الأمامي.

رودريغو يتعرض لإهانات عنصرية

بعيدًا عن إصابته، تعرض رودريغو أيضًا في الأيام الأخيرة لإهانات عنصرية على منصات التواصل الاجتماعي، عقب المشادة بينه وبين ليونيل ميسي، خلال مواجهة البرازيل والأرجنتين الأخيرة.

وجاء الهجوم بعد اتهام رودريغو أنه وصف اللاعبين الأرجنتينيين بالجبناء، بعد مغادرتهم أرضية الميدان عقب الأحداث التي وقعت في المدرجات بين الأمن وجماهير الأرجنتين.

رسالة رودريغو

ونشر النجم البرازيلي في أعقاب ذلك منشورًا منذ عدة ساعات برسالة ضد العنصرية والعنصريين، حيث قال: "العنصريون هم دائمًا في الخدمة. لقد تم غزو وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي بالإهانات وكل أنواع الهراء. إنها هنا ليراها الجميع!".

وأضاف: "إذا لم نفعل ما يريدون، إذا لم نتصرف كما يعتقدون أنه ينبغي علينا، إذا ارتدينا شيئًا يزعجهم، إذا لم نخفض رؤوسنا عندما نتعرض للهجوم، إذا شغلنا المساحات التي يعتقدون أنها لهم وحدهم، العنصريون سيتحركون للهجوم بسلوكهم الإجرامي.. لسوء الحظ بالنسبة إليهم نحن لن نتوقف!".

 ومن بين عشرات التعليقات التي يشير إليها اللاعب، يوجد بعضها تحمل طابعًا عنصريًّا، وبعضها لا ترتقي للإهانة العنصرية ولكنها تدعم ميسي بعد خلافه مع اللاعب في المباراة.

وكشفت إذاعة أرجنتينية أن ليونيل ميسي أمسك بلاعب سانتوس السابق، وقال له إنهم "أبطال العالم" و"أغلق فمك"، بعدما وصفهم رودريغو بالجبناء، وهو ما أغضب لاعبي الأرجنتين وقتها، وجماهير ميسي والمنتخب على السوشيال ميديا فيما بعد.

شارك: