روجيه ميلا يسخر من هجوم الجزائريين على صامويل إيتو

2022-04-06 23:22
اللاعب الكاميروني السابق روجيه ميلا يتحدث عن خسارة الجزائر أمام الكاميرون في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا، بقوة، عن مواطنه رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، بعد الهجمات التي تعرض لها من طرف الجماهير الجزائرية، واتهامه بالتأثير في حكم مباراة إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" بين الجزائر والكاميرون.

وقال ميلا (69 عاما) في تصريحات للقناة المحلية الكاميرونية "Vision4"، ونقلها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "الجماهير الجزائرية تتهم رئيس الاتحاد وهو لم يشارك في المباراة.. لو لعب إيتو، لنجح في تسجيل 3 أهداف"، مضيفا: "لو لعبت وأنا حاليا في عمر ناهز الـ 70 عامًا، لكانت النتيجة أكبر".

وتلاشت آمال منتخب "محاربي الصحراء" في التأهل إلى نهائيات المونديال؛ بعد السقوط أمام كتيبة المدرب ريغوبير سونغ على ملعب "مصطفى تشاكر" في ولاية البليدة الجزائرية بنتيجة 1-2 في 29 مارس/ آذار الماضي، في إياب الدور الفاصل، واستفادت الكاميرون من قاعدة "احتساب الهدف باثنين" في حالة التعادل، لتخطف ورقة الترشح إلى المونديال رغم خسارتها ذهابا أمام الجزائر بنتيجة 0-1.

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" بشكوى لنظيره الدولي "فيفا" في حق الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي أدار مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون، وارتكب أخطاءً أثّرت في النتيجة النهائية للقاء، بحسب خبراء، كما طالب الاتحاد الجزائري بإعادة المواجهة.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيفصل في قرار إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، عندما تتم مناقشة الشكوى التي تقدم بها اتحاد الكرة الجزائري في 21 أبريل/ نيسان الجاري.

وأسفرت القرعة النهائية لكأس العالم 2022 عن وجود منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة، والتي تضم إلى جانبه كلاً من البرازيل وسويسرا وصربيا، وستبدأ الأسود مشوارها بمواجهة سويسرا يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

مشاركة الكاميروني روجيه ميلا في نهائيات كأس العالم 1990 و1994

شارك روجيه ميلا مع منتخب الكاميرون في نهائيات كأس العالم عام 1990 بإيطاليا، وسجل 4 أهداف في تلك البطولة، ليُسهم في تأهل "الأسود غير المروضة" إلى دور الـ8، قبل أن يودعوا البطولة بالخسارة 2-3 أمام إنجلترا.

الكاميروني روجيه ميلا فاز بلقب ثالث أفضل هداف في نهائيات كأس العالم عام 1990 برصيد 4 أهداف

ورغم تقدمه في السن آنذاك (42 عاما)، شارك ميلا فى نهائيات كأس العالم عام 1994، وسجل هدفاً فى مرمى المنتخب الروسي، مدونا اسمه فى تاريخ كأس العالم بوصفه أكبر لاعب يسجل في النهائيات.

وخاض ميلا 102 مباراة دولية مع المنتخب الكاميروني في الفترة بين 1973 و1994، مُسجلا 28 هدفا دوليا، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: