الهولنديون ينقلبون على الجزائري زروقي بسبب تشابي ألونسو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
الدولي الجزائري رامز زروقي بقميص فينورد (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض الدولي الجزائري زروقي نجم نادي فينورد الهولندي إلى حملة انتقادات قاسية في هولندا وصلت إلى حدود التنمر والسخرية، بعد أدائه في مواجهة فريقه أمام باير ليفركوزن الألماني بمسابقة دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، والتي خسرها زملاء النجم الجزائري برباعية نظيفة على أرضهم.

ودخل رامز زروقي (26 عامًا) المباراة أساسيًا وشارك لمدة 45 دقيقة فقط قبل أن يتم استبداله مع بداية الشوط الثاني، وكان الشوط الأول بمثابة كابوس لنجم خط وسط منتخب الجزائر في مواجهة كتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو، التي تعتمد على الضغط العالي والسيطرة على معركة وسط الميدان.

وأجمعت وسائل الإعلام الهولندية على أن الجزائري زروقي كان الحلقة الضعيفة في فينورد خلال لقاء ليفركوزن، بدليل أنّه كان المتسبب في الهدف الأول الذي سجله رجال ألونسو في الدقيقة الخامسة، عن طريق الدولي الألماني فلوريان فريتز، وأكدت المصادر ذاتها على أن زروقي لم يقدر على مجاراة النسق السريع والقوّي للمباراة.

وتعرض زروقي لهجوم كاسح من طرف مشجعي نادي فينورد في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وأكدوا أن اللاعب لا يصلح للفريق ولا يرقى إلى مكانة النادي التاريخية، مطالبين إدارة الفريق بضرورة التخلص منه واستقدام لاعب خط وسط بمستويات عالية.

الجزائري زروقي يعيش ضغطًا كبيرًا مع نادي فينورد 

وأعد موقع "أف أر 12" المختص بمتابعة أخبار نادي فينورد تقريرًا عن زروقي وتراجع مستوياته، وقال فيه: "أصبح من الواضح مرة أخرى بعد لقاء ليفركوزن أن عددًا من اللاعبين ليسوا جاهزين بعد لأعلى مستوى في أوروبا. في وسائل الإعلام توجه الانتقادات بشكل رئيسي لرامز زروقي".

وتابع: "هذه ليست المرة الأولى خلال هذا الموسم، التي يرتكب فيها لاعب خط الوسط خطأ ثم تستقبل شباك فريقه هدفًا. تم استبدال اللاعب الدولي الجزائري مع نهاية الشوط الأول ويبدو أن هذه رسالة واضحة من المدرب برايان بريسكي لرامز زروقي".

ونقل الموقع ذاته تصريحات لمحللي شبكة "أو أس بي أن" في نسختها الهولندية، ومنهم نجم فينورد ومنتخب المغرب سابقًا، كريم الأحمدي، الذي صرح: "لم يكن ما أظهره زروقي جيّدًا هناك"، وأوضح: "عليك أن تكون متأكدًا حقًا من كراتك في الدقائق الأولى من المباراة".

وأوضح: "إذا خسرت الكرة أمام ليفركوزن وكنت متخلفًا بنتيجة 0-1 بعد 5 دقائق، فستكون مباراة صعبة للغاية، إنّه يواجه الكثير من الصعوبات لإظهار مدى الجودة المعروفة عنه عندما كان لاعبًا مع تفينتي. وتيرة اللعب مع فينورد لا تزال سريعة بعض الشيء بالنسبة له".

وتوقع المحلل الآخر بالشبكة ذائعة الصيت في هولندا، كيس كواكمان، أن يجد الجزائري زروقي صعوبة كبيرة للعودة لمستوياته المعروفة واسترجاع الثقة المفقودة، وقال بهذا الخصوص: "لقد ارتكب خطأ فادحًا ثم تم استبداله بعد نهاية الشوط الأول، لذا سيكون ذلك تحديًا ذهنيًا كبيرًا بالنسبة له من أجل العودة للتشكيلة الأساسية".

وكانت مصادر هولندية رشحت خلال الأيام القليلة الماضية الجزائري زروقي للرحيل عن نادي فينورد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وتحدثت عن إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي.

شارك: