سيرهو غيراسي.. "ليفاندوفسكي جديد" يهدد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
الغيني سيرهو غيراسي يحتفل بأحد أهدافه مع بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد ريال مدريد لمواجهة ضيفه بوروسيا دورتموند وهدّافه الغيني سيرهو غيراسي، مساء غدٍ الثلاثاء، في المباراة المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن الجولة الثالثة من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل ريال مدريد مواجهة الغد، وفي رصيده 3 نقاط من مباراتين (فوز وخسارة)، ليحتل المركز الـ17 على سلم البطولة القارية، فيما يتصدر دورتموند الترتيب بالعلامة الكاملة من النقاط (6)، وبفارق أهداف يبلغ "+9".

ويُعد دورتموند الفريق الأكثر تسجيلًا للأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم، برصيد 10 أهداف كاملة؛ حيث فاز "أسود الفيستيفال" على كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الأولى، قبل أن يهزموا سلتيك الإسكتلندي بسبعة أهداف لواحد ضمن الجولة الثانية.

وأسهم غيراسي بصورة مؤثرة في انتصارَي دورتموند على بروج وسلتيك؛ حيث تمكن المهاجم الغيني من تسجيل 3 أهداف، ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدّافي البطولة، بفارق هدف واحد عن المتصدر (الإنجليزي هاري كين، من بايرن ميونخ).

وأحرز غيراسي أهدافه الثلاثة خلال 101 دقيقة لعب، أي أن المهاجم صاحب الـ28 عامًا ينجح في هز الشباك بمعدل "مرة واحدة في كل 34 دقيقة"، متفوقًا على كين، الذي يسجل هدفًا في كل 45 دقيقة.

وبالإضافة إلى حضوره المميز في دوري أبطال أوروبا، فرض غيراسي نفسه واحدًا من أبرز المهاجمين ببطولة الدوري الألماني "بوندسليغا" هذا الموسم؛ مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة) خلال 5 مباريات خاضها بالمسابقة المحلية حتى الآن.

وأصبح تألق غيراسي التهديفي في الدوري الألماني أمرًا معتادًا منذ الموسم الماضي، الذي أنهاه الدولي الغيني مُسجلًا 28 هدفًا خلال 28 مباراة خاضها صحبة شتوتغارت بالبوندسليغا.

ولعبت أهداف غيراسي دورًا مهمًّا في حصول شتوتغارت على المركز الثاني بالترتيب النهائي للدوري الألماني الموسم الماضي، قبل أن يقرر اللاعب الانضمام إلى بوروسيا دورتموند، خلال سوق الانتقالات الصيفية الفائتة.

واستفاد دورتموند من وجود شرط جزائي في تعاقد غيراسي مع شتوتغارت، ليضم المهاجم الغيني مقابل 18 مليون يورو فقط. ولم يتراجع "النادي الأصفر والأسود" عن إبرام الصفقة، رغم وجود بعض النتائج المقلقة في الفحوص الطبية الروتينية.

ريال مدريد وصدمة جوناثان ديفيد

يدرك مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أن تحقيق الفوز على دورتموند يتطلب الحد من خطورة غيراسي قدر المستطاع، خاصة أن الفريق خسر في الجولة الأوروبية الماضية، أمام ليل الفرنسي، بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الكندي جوناثان ديفيد.

ويُصنَف ديفيد وغيراسي ضمن أبرز المهاجمين "غير فائقي الشهرة" في كرة القدم الأوروبية. وبعدما تجرع مرارة السقوط بهدف للاعب الكندي، يأمل ريال مدريد أن يحقق الانتصار، هذه المرة، في حضرة الهدّاف الغيني.

غيراسي على خطى ليفاندوفسكي وأوباميانغ وهالاند

يعتقد مراقبون أن غيراسي يمتلك المقومات اللازمة للسير على خطى مهاجمين سبق لهم كتابة التاريخ مع بوروسيا دورتموند، خلال الأعوام القليلة الماضية، على غرار البولندي روبرت ليفاندوفسكي والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والنرويجي إيرلينغ هالاند.

ويحلم جمهور دورتموند أن يكرر غيراسي في مباراة الغد، ما قام به ليفاندوفسكي تحديدًا بقميص الفريق أمام الريال، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2012-13؛ حيث تمكن لاعب برشلونة الحالي من تسجيل 4 أهداف كاملة "سوبر هاتريك".

حينها، قاد ليفاندوفسكي دورتموند للفوز على ريال مدريد 4-1، قبل أن يحسم الفريق الألماني تأهله في مباراة الإياب؛ حيث خسر 0-2 في ملعب "سانتياغو برنابيو".

شارك: